ما اعراض الحمل في الاسبوع الاول؟

ما اعراض الحمل في الاسبوع الاول؟

المواضيع

  1. الحمل في الاسبوع الاول!

  2. اعراض الحمل في الاسبوع الاول!

  3. معلومات عن الاسبوع الاول!

كيف اعرف اني حامل من اول اسبوع، بمعنى آخر ما هي اعراض الحمل في الاسبوع الاول؟ سؤال تطرحه السيدات وتجيبك عنه عائلتي في ما يلي. فكما تعلمين بالكاد يبان الحمل في مراحله الاولى وتحديدا في الاسبوع الاول، الا انه غالبا ما يترافق مع علامات واعراض تشير الى وجوده وذلك قبل الخضوع لاختبار الحمل. فما هي اعراض الحمل في الاسبوع الاول اذا؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل لتكتشفي كل المعلومات المحيطة به.

الحمل في الاسبوع الاول!

هل تصاب المراة بالدوار في الاسبوع الاول من الحمل؟ وكيف يكون لون بول الحامل في الاسبوع الاول؟ تساؤلات كثيرة تطرحها المراة في بداية الحمل، ومن الضروري ان نجيبك عنها.

في الواقع، ورغم انه لا يوجد جنين في الاسبوع الاول من الحمل، اذ يقتصر الحمل على البويضة المخصبة لكن تختبر المراة الكثير من التغيرات الفيزيولوجية والنفسية في بداية الحمل واهمها الاعراض المرتبطة بالجهاز الهضمي. ومن ابرز الاعراض التي تختبرها المراة خلال الاسبوع الاول من الحمل نذكر:

  • الغازات والامساك
  • التعب والارهاق
  • تغير المزاج نتيجة التغيرات الهرمونية
  • تغير في لون وشكل الافرازات المهبلية
  • افرازات الثدي

لكن تجدر الاشارة الى ان هذه التغيرات والاعراض تختلف من امراة الى اخرى، وثمة نساء لا يشعرن باي منها.

اعراض الحمل في الاسبوع الاول!

كما ذكرنا اعلاه فان لون افرازات الحمل وشكلها قد يكون من اعراض الحمل في الاسبوع الاول، وبعد ان سبق وكشفنا لك ما لون افرازات الحمل في الاسبوع الاول؟ نطلعك فيما يلي على اهم اعراض الحمل في الاسبوع الاول:

  1. الدورة الشهرية: تأخر الدورة الشهرية وغيابها هو من اولى علامات الحمل المبكرة

  2. حرارة الجسم: كذلك من علامات الحمل المبكرة التي قد تظهر في الاسبوع الاول من الحمل، نذكر تغير حرارة الجسم، حيث ترتفع بمعدل درجة واحدة وتستمر كذلك لمدة اسبوعين.

  3. تورم الثدي وتحجره: ان تورم الثديين وافراز بعض التقرحات يرافقه الوخز وظهور دوائر حول الحلمات، تعتبر من علامات الحمل المبكرة. اذ ان الثدي يتهيئ في المراحل الاولى من الحمل للرضاعة لاحقا وانتاج الحليب.

  4. آلام الظهر: في بداية الحمل تعاني المراة من الم اسفل الظهر

  5. تقلصات الرحم: نتيجة تخصيب البويضة وانغراسها في بطانة الرحم، تعاني المراة في الاسبوع الاول من الحمل من تقلصات في الرحم قد يصاحبها نزيفا وانما ليس حادا

  6. الغثيان والتقيؤ: في بداية الحمل وحتى الشهر الثالث منه، تشعر المراة بالغثيان وتعاني من الدوخة والتقيؤن نتيجة التغيرات الهرمونية.

  7. التقلبات المزاجية: تترافق التغيرات الهرمونية مع تقلبات حادة في المزاج تظهر في بداية الحمل وفي مراحل مبكرة جدا منه اي في الاسبوع الاول منه.

  8. التبول المتكرر: يضغط الرحم على المثانة في بداية الحمل وهذا ما يسبب بزيادة الحاجة الى التبول

  9. الحساسية على الروائح: تلاحظ المراة في بداية حملها انها تصاب بالحساسية على الروائح فتنفر من بعض الروائح

معلومات عن الاسبوع الاول!

بعد ان كشفنا لك اعراض الحمل في الاسبوع الاول وسبق وأجبناك عن سؤال كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع الاول؟ نطلعك في ما يلي على بعض المعلومات عن الاسبوع الاول من الحمل:

  • نمو الطفل: في الاسبوع الاول من الحمل لا يكون الجنين قد تكون بعد، بل عليك الانتظار حتى الاسبوع الثاني من الحمل ليبدأ تكون جسم الجنين
  • اهمية الماء: يساهم الماء في تعزيز نمو الجنين ويحمي الام والجنين معا من الجفاف، ويقي من الامساك. لذا ينصحك الاطباء يتناول ما يقارب 8 أكواب من الماء يوميا في الايام العادية وزيادة العدد في الايام الحارة
  • العادات السليمة: صحيح ان الطفل لا يكون قد تكون بعد في الاسبوع الاول من الحمل، لكن من المستحسن ان تتخلي عن العادات المضرة ومنها مثلا التدخين واستبدالها بالعادات الجيدة ومنها اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية باعتدال.

اذا، صحيح ان بعض النساء قد لا يختبرن اعراض الحمل المبكرة الا ان ثمة الكثيرات من النساء اللواتي يلتمسن علامات الحمل في الاسبوع الاول وابرزها التقيؤ والغثيان ناهيك عن التقلبات المزاجية. يذكر، انك قد ا تنجحين في احتساب اسابيع الحمل وتحدديها، لذا تعلمي كيفية حساب اسابيع الحمل بسهوله لتتمكني بالتالي من مواكبة مراحل نمو جنينك بالاسابيع والاشهر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟