كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع الاول؟

كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع الاول؟

المواضيع

  1. الجنين في الاسبوع الاول!

  2. نصائح مهمة للمرأة خلال الحمل!

كثيرة هي الاسئلة التي تطرحها المراة على نفسها وعلى طبيبها ما ان تكتشف انها حامل، ومن ابرز تلك الاسئلة نذكر كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع الاول؟ وفي الواقع، تشغل مراحل نمو الجنين داخل الرحم منذ التلقيح وحتى ساعة الولادة حيزا مهما من اهتمامات الحامل لا سيما التي تختبر الحمل للمرة الاولى، وذلك للتأكد من أن حملها سليم ومن مراحل نمو جنينها داخل الرحم. لذا، لمعرفة كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع الاول وغيرها من التساؤلات التي تدور في ذهنك، تابعي عائلتي في هذا الموضوع العلمي الذي تجيبك فيه عن كل تساؤلاتك.

الجنين في الاسبوع الاول!

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع سابق جدول وزن الجنين بالشهور، ها اننا نجيبك في ما يلي عن السؤال الذي طرحته علينا الا وهو كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع الاول؟

في الواقع، يقول الطبيب النسائي إن الاسبوع الاول من الحمل هو الاسبوع الذي يبدأ من اليوم الاول الذي بدأت فيه الدورة الشهرية، وبالتالي فإن اسبوع الطمث هو اول أسبوع في فترة الحمل، حيث يكون الجنين موجودا في البويضة الا ان اعضاءه لم تتكون بعد. وبالتالي، فانه يتم احتساب موعد الولادة على هذا الاساس خصوصا انه يصعب معرفة ميعاد التبويض لدى المراة وموعد تلقيح البويضة وانغراسها في الرحم.

لذلك، فانه لا يمكن التحدث عن شكل الجنين في الاسبوع الاول من الحمل، لانه في هذا الاسبوع لا تكون أعضاءه قد تكونت بعد بل يجب الانتظار حتى الاسبوعين الخامس والسادس.

نصائح مهمة للمرأة خلال الحمل!

بعد ان اجبناك في موضوع سابق عن سؤال متى اعرف نوع الجنين؟ وبعد ان كشفنا لك اعلاه ان الاسبوع الاول من الحمل يبدأ من اليوم الاول الذي بدأت فيه ىخر دورة شهرية، نقدم لك في ما يلي بعض النصائح الواجب أخذها في عين الاعتبار خلال حملك:

  1. اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المهمة لتطور الجنين ولسلامة جسم الحامل.

  2. الاكثار من شرب السوائل وخصوصا الماء وذلك بمعدل لا يقل عن 10 اكواب يوميا

  3. ممارسة التمارين الرياضية خلال الحمل لأنها تقوي جسم المراة ولانها اثبتت فعاليتها في تقليل خطر الاصابة بتسمم الحمل.

  4. النوم لوقت كافٍ مع ضمان اعتماد الوضعية المناسبة للنوم مع التقدم في مراحل الحمل والتي كنا قد كشفناها عندما تطرقنا الى موضوع افضل وضعية نوم للحامل

  5. الابتعاد عن التدخين والحرص على عدم التواجد في الاماكن التي يتواجد فيها المدخنون، وذلك لانه يقلل من نسبة الاكسجين الذي يصل الى الجنين، وبالتالي قد يسبب تشوهات عضوية وخلقية.

  6. الراحة النفسية مهمة وضرورية جدا اثناء الحمل، لذا عليك الابتعاد عن كل ما يسبب لك التوتر والقلق لانها تؤثر مباشرة على صحة الجنين وتحول دون نموه بالشكل الصحيح.

  7. عدم تناول اي دواء من دون استشارة الطبيب وذلك لأن بعض الادوية قد تكون مضرة وتؤدي الى حدوث تشوهات خلقية للجنين.

  8. استشارة الطبيب في حال لاحظت اي خلل، وعدم التردد في التوجه الى الطوارئ في حال لاحظت ان حركة الجنين قد توقفت فجأة.

اذا، كما سبق وذكرنا فانه لا يمكن التحدث عن شكل الجنين في الاسبوع الاول من الحمل لان اعضاءه لا تكون قد تكونت بعد، بل يجب الانتظار حتىحلول الاسبوعين الخامس والسادس حيث تبدأ بعض الاعضاء بالتكون. ومن المهم جدا ان تزوري الطبيب وتواظبي على زيارته كل شهر ليقيس نبض الجنين وللتأكد من سلامة حملك، ولا تنسي الالتزام بالارشادات التي يقدمها لك خلال اشهر حملك الـ9.

للمزيد: هل يمكن معرفة نوع الجنين من البول



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟