عوارض ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية ومعلومات إضافية خطيرة!

عوارض ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية

إذا كنت تبحثين عن اعراض ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية، أنصحك بمتابعة هذه المقالة على موقع عائلتي لتحصلي على الإجابة العلمية الدقيقة.

هل تعلمين ما هي عوارض ارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية؟ في الواقع، يبحث العديد من الذين يعانون من عوارض صحية عن أسباب المرض المصابين به، إلّا أنّ بعض الأمراض تكون صامتة ولا تنذر أصحابها. وفي هذه الحالة، يجب العودة الى التاريخ العائلي والامراض الوراثية، كما أنّ الفحوص الدورية تعدّ الأهم على الإطلاق فيما خص المتابعة المنتظمة للصحة.

عوارض ارتفاع الكوليسترول

في معظم الحالات، يعتبر ارتفاع الكوليسترول حالة "صامتة"، ولا يسبب أي عوارض. كثير من الناس لا يدركون حتى أن لديهم ارتفاع في نسبة الكوليسترول حتى يصابون بمضاعفات خطيرة، مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

هذا هو سبب أهمية فحص الكوليسترول الروتيني. إذا كان عمرك 20 عامًا أو أكثر، فاسألي طبيبك عما إذا كان يجب إجراء فحص روتيني للكوليسترول. يمكن لهذا الفحص أن ينقذ حياتك.

مضاعفات خطيرة لارتفاع الكوليسترول

من دون علاج، يمكن أن يتسبب ارتفاع الكوليسترول في تراكم الترسبات في الشرايين. ومع مرور الوقت، يمكن أن تضيّق هذه اللويحة الشرايين. تُعرف هذه الحالة باسم تصلب الشرايين.

تصلب الشرايين حالة خطيرة جدًا، يمكن أن يحدّ من تدفق الدم عبر الشرايين. كما أنه يزيد من خطر الإصابة بجلطات دموية خطيرة. يمكن أن يؤدي تصلب الشرايين أيضًا إلى العديد من المضاعفات التي تهدد الحياة، مثل:

  • السكتة الدماغية
  • نوبة قلبية
  • الذبحة الصدرية أو ألم في الصدر
  • ضغط دم مرتفع
  • أمراض الأوعية الدموية الطرفية
  • فشل كلوي مزمن

يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول أيضًا إلى خلل في الصفراء، مما يزيد من خطر الإصابة بحصوات المرارة.

عوارض ارتفاع الدهون الثلاثية

عادة لا يسبب ارتفاع الدهون الثلاثية عوارض. ولكن إذا كان ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية لديك ناتجًا عن حالة وراثية، فقد تلاحظين رواسب دهنية تحت الجلد

مضاعفات خطيرة لارتفاع الدهون الثلاثية

قد يساهم ارتفاع الدهون الثلاثية في تصلب الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وأمراض القلب. يمكن أن تسبب الدهون الثلاثية المرتفعة للغاية أيضًا التهابًا حادًا في البنكرياس.

إقرأي أيضًا: كيف يتم علاج الدهون الثلاثيه والكلسترول وتصلب الشرايين خلال اسبوعين؟

غالبًا ما يكون ارتفاع الدهون الثلاثية علامة على حالات أخرى تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، بما في ذلك السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي، وهي مجموعة من الحالات التي تتضمن:

  • الكثير من الدهون حول الخصر
  • ارتفاع ضغط الدم
  • ارتفاع نسبة الدهون الثلاثية
  • ارتفاع نسبة السكر في الدم

وأخيرًا، تعرفي الى الفرق بين الكولسترول الجيد والكولسترول الضار.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!