هل ارتفاع الكوليسترول يسبب ألم في الرأس؟

هل ارتفاع الكوليسترول يسبب ألم في الرأس

المواضيع

  1. ارتفاع الكوليسترول

  2. أسباب ارتفاع الكوليسترول

  3. ما اعراض ارتفاع الكوليسترول ومخاطره؟

تتساءلين هل ارتفاع الكوليسترول يسبب ألم في الرأس ومن الضروري ان تتنبهي لاعراض الكوليسترول لتنقذي نفسك من تداعياته والامراض التي يجرها قبل فوات الاوان!

تعرفت معنا الى اسباب الصداع الشديد. فهل له علاقة بالكوليسترول؟ هل تشكين بانك تعانين من الكوليسترول؟ هل تريدين الشعور باليقين اكثر بالاعتماد على المقاييس العلمية؟ وما علاقة الم الراس الذي لا يبارحك؟ نقدم لك سيدتي الاعراض التي تشكل مؤشرا لوجود ارتفاع في الكوليسترول لديك ما يساعدك في اخذ قرار استشارة الطبيب فتابعينا.

ارتفاع الكوليسترول

كثيرون هم من يعانون من الارتفاع في كوليسترول الدم ويعتبر الكوليسترول من بين المركبات المتواجدة في كل خلية من جسم الانسان وهو يلعب دورا مهما في بناء الخلايا السليمة في الجسم كما وانه أساسي في افراز هرمونات رئيسية في الجسم هي الهرمونات الجنسية. لكن في حال زاد مستوى الكوليسترول عن حده اصبح الانسان مهددا بالمعاناة من امراض لذا من الضروري ان تكوني اكيدة حيال احتمال ارتفاع الكوليسترول لديك لتجنبها باستشارة الطبيب. ادناه تجدين اعراض ارتفاع الكولسترول وغيرها من المعلومات المتعلقة بهذا المرض.

أسباب ارتفاع الكوليسترول

نبدا سيدتي باسباب ارتفاع الكوليسترول من اجل تفاديه من الأساس وهذه مختلفة بين انسان واخر فقد تكون ناجمة عن عوامل الوراثة او ربما تتاتى عن نظام غذائي غير صحي يتضمن الكثيرة من الماكولات الدهنية وربما قد يصاب به اخرون بفعل التدخين بكثرة علما ان مرضى ضغط الدم والسكري عرضة اكثر من غيرهم لارتفاع مستوى الكوليسترول لديهم في الدم.

ما اعراض ارتفاع الكوليسترول ومخاطره؟

مع العلم ان الكوليسترول مادة يحتاجها الجسم لوظائف كثيرة كما ذكرنا الا انه وان زاد عن حده يصير مركبا مضرا يؤدي الى تراكم الدهون في الشرايين مسببا باصابات بامراض كثيرة ما يتطلب علاجا لحماية وظائف الجسم وادناه تجدين اعراض ارتفاع الكوليسترول:

  • الندبات الصفراء التي تبان على الجلد من ناحية القدم وعند الاوتار كما وتظهر أيضا الندبات حول الجفنين
  • التصلب في الشرايين الناجم عن ترسب النسبة الفائضة من الكوليسترول الى الشرايين ما يصعب سيلان الدم عبرها فلا يبلغ القلب بشكل كاف ويقود الى الذبحة القلبية
  • التصلب في الشرايين المغذية للدماغ ما يقود الى السكتة الدماغية عبر فقدان المريض لسيطرته على توازنه وشعوره بالصداع والدوخة والام الراس مع فقدان المقدرة على التحرك وغياب وضوح الرؤية
  • ارتفاع ضغط الدم فهو مرتبط بشكل وثيق مع ارتفاع مستوى الكوليسترول لانه متى زاد الكوليسترول عن مستواه الطبيعي تسبب بتضييق الشرايين ما يقود الى انقباض في عضلة القلب بشكل زائد ويدفع هذا بالدم امكيات كبيرة الى الاوعية معتمدا على الضغط على قوة التدفق من القلب فيزيد الضغط عن معدله الطبيعي
  • الجلطات الناجمة عن عدم تدفق الدم كما يلزم بفعل الترسبات الدهنية والكوليسترول

والان سيدتي بعد ان اكتشفت معنا اعراض ارتفاع الكوليسترول وعلاقة الم الراس بها تابعينا للمزيد من التوعية عبر قراءة مقال عن اهم اسباب السمنة عند الاطفال!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!