جدول بالأطعمة التي يمنع عليك تناولها عندما تعانين هذه الاوجاع!

اطعمة ممنوعة في بعض الحالات الصحية

كثيرًا ما نسمع ببعض الأطعمة غير الصحية التي يجب الإقلاع عن تناولها بشكل عام لما لها من أضرار على الصحة وعلى الرشاقة في الوقت عينه. ونسمع أيضًا بحسب وصفات الجدة التي قد توارثناها من جيل الى جيل عن أنّ بعض الأطعمة مفيدة لمعالجة بعض الحالات الصحية.

لكن ما لا تعرفينه أنت والكثيرات سيدتي أن ثمة بعض المأكولات ومنها ما هو صحي لا يجب تناولها في بعض الحالات الصحية والتي سنعرضها لك في هذا الجدول.

اطعمة ممنوعة في بعض الحالات الصحية
  • انت تعلمين طبعًا فوائد عصير البرتقال المتعددة، لكن ننصحك بعدم احتساء عصير البرتقال اذا كنت تعانين التهابًا في حلقك او سعالًا شديدًا وذلك بفضل احتوائه على حمض الستريك الذي يؤدي الى تهيج الحلق وبالتالي الى زيادة الإلتهاب فيه.
  • ينصحك الأطباء بعدم احتساء القهوة عندما تعانين أي حالة صحية وبخاصة عسر الهضم. فضلًا عن أنها تحتوي على مادة الكافيين المدرة للبول والتي قد تؤدي الى خلوّ جسمك من الماء.
  • والحليب بدوره يؤدي الى الإمساك لدى بعض الناس في الوقت الذي لا يسبب هذه المشكلة للبعض الآخر لكن اذا كنت تعانين هذه المشكلة فمن الأفضل ان تتفادي احتساءه قدر الإمكان.
  • وبدورها تؤدي المأكولات الحارة الى سيلان الأنف وذلك بسبب احتوائها على مادة الكابسايسين المحفزة لهذا السيلان فإذا كنت تشعرين أنك قد بدأت تصابين بالزكام فالأفضل ان تتوقفي عن تناول هذه الأطعمة.
  • أما إذا كانت تعانين عسر الهضم فيفضل أن تقلعي عن تناول المقالي والمأكولات الدهنية لأن أمعاءك بحاجة الى وقت طويل لهضمها وهذا ما سيزيد الأمور سوءًا، مسببة لك الغثيان والإرتداد المريئي كذلك الأمر.
  • وأخيرًا، يجب عليك تفادي تناول المقرمشات اذا كنت تعانين التهابًا في حلقك، لأنها تؤدي الى تجريح الحنجرة او الحلق وبالتالي تزيد من الألم في هذه المنطقة.

إقرأي أيضًا: مأكولات لذيذة تُدمّر الكولسترول



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟