اليك اطعمة تقوي الذاكرة!

اطعمة تقوي الذاكرة

ضعف الذاكرة من المشكلات التي تواجه الكثيرين ولاسباب مختلفة ابرزها التقدم في السن، وبعد ان استعرضنا في وقت سابق سبب النسيان وضعف التذكير جئناك اليوم باطعمة تقوي الذاكرة، القي نظرة عليها في ما يلي.

اطعمة تقوي الذاكرة

يعتبر الغذاء ابرز طرق تقوية الذاكرة، وانطلاقا من هنا سنستعرض سويا اكثر الاطعمة التي تقوي الذاكرة.

  • الخضروات والفاكهة: تحتوي هذه الاطعمة على نسبة عالية من الالياف الغذائية والدهون الصحية غير المشبعة التي تقوي الذاكرة. نذكر من هذه الاطعمة اللفت والكرنب والقرنبيط والبروكلي، والكوسا والقرع والطماطم.
  • الحبوب الكاملة: تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة عالية جدا من الالياف الغذائية المفيدة جدا لصحة الدماغ وابرز مصادر الحبوب الكاملة الارز البني والخبز الكامل والكينوا. اكثري من تناول هذه الاطعمة التي تقوي الذاكرة.
  • البقوليات: البقوليات على انواعها وابرزها العدس والفاصوليا والفول من البقوليات التي تساهم في تقوية الذاكرة نظرا الى احتوائها على نسبة كبيرة من مادة الكولين التي تفعل عمل الدماغ وتنشط الذاكرة.
  • التوت: اشارت الدراسات الى ان التوت يساهم في حماية الدماغ من الجذور الحرة بالاضافة الى خفض خطر التعرض للخرف او الزهايمر ويساهم في تنشيط الذاكرة كذلك الامر.
  • الشوكولا: على الرغم من احتوائه على كمية كبيرة من السعرات الحرارية الا ان الشوكولا يحتوي على الفلافانويد ومضادات للاكسدة التي تساعد في تحسين الدورة الدموية ومنها دفق الدم الى الدماغ، وبالتالي يعتبر الشوكولا من اهم الاغذية التي تساهم في تنشيط الذاكرة.
  • الاوميغا 3: واخيرا، تعتبر الاطعمة الغنية بالاوميغا 3 من الاهم في مجال تنشيط الذاكرة ويعاز ذلك الى مساهمتها في تنشيط الدورة الدموية وهي مهمة لنمو الدماغ. نذكر من تلك الاطعمة الجوز، بذور الكتان بالاضافة الى السلمون.

اقرأي ايضا: 4 أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!