4 أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة

أعشاب طبيعية لتقوية الذاكرة

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة النسيان المزعجة. إن كنت تبحثين عن طرق فعّالة لتقوية الذاكرة وتنشيطها، نقدّم إليك سلسلة من الأعشاب الطبيعية التي ستساعدك على التغلّب على هذه المشكلة من دون اللجوء إلى العقاقير والأدوية التجارية التي قد تتمتّع بآثار جانبية مؤذية:

للمزيد: 5 طرق بسيطة لتنشيط الذاكرة

- عشبة الجينسنغ (ginseng): تتمتّع هذه النبتة الصينية بالعديد من الفوائد الصحية. فهي تنشّط الدماغ من خلال تعزيز الدورة الدموية فيصل الأوكسجين والمواد المغذية في شكل أفضل إلى المخ. في هذا السياق، يعمل الجينسينغ على تحسين الذاكرة ويقوّي القدرة على التركيز.

- عشبة المريمية: تتميز المريمية برائحتها الزكية وغالبًا ما تستخدم على شكل توابل في الطعام. ونشير إلى أن المريمية تساهم في تهدئة الأعصاب وتساعد على التركيز في حالات التوتر.

- النعناع الأخضر: يساعد النعناع على التخلّص من التعب والإرهاق النفسي. وقد أتبتت الدراسات أن أوراق النعناع تحتوي على عشرات المركبات الكيميائية التي تنشط الذاكرة. لذلك ننصح بتناول النعناع يومياً لمدّة أسبوعين للحصول على النتائج المرجوّة.

- الفانيليا: رائحة الفانيليا فعّالة جدًا في تنشيط الدماغ وتقوية القدرة على التركيز. لذا ننصحك بغلي نبتة الفانيلا بالماء الساخن وتنشّق رائحتها الزكية.

للمزيد: نصائح المعالجة النفسية لتقوية الذاكرة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!