5 أطعمة لن تصدقي أنها تسبب الكولسترول!

اطعمة تسبب الكولسترول

الكولسترول هو مادة دهنية أساسية لتكوين أغشية الخلايا في الجسم وتلعب دورًا مهمًا في التمثيل الغذائي للفرد.

وللكولسترول نوعان، نوع مفيد ونوع ضارّ ومؤذٍ للصحة وللقلب بشكل خاص. ولتلافي تعرّضك للكولسترول الضار عليك تفادي تناول بعض الأطعمة المسبّبة له والتي ستفاجئين لدى معرفتها. اليك بعضًا منها فيما يلي:

الفوشار في الميكرويف: الفوشار هو وجبة خفيفة قد تكون صحية وضارة في الوقت عينه وذلك يعتمد على الطريقة التي تحضّرينه بها. فإذا حضرته في المنزل مع القليل من الملح والزيت لن يكون ضارًا أما الفوشار في الميكرويف فهو يحتوي على كميات كبيرة من الزبدة والملح والزيوت المسبّبة للكولسترول.

المحار: في حين أنّ لهذا الطعام فوائد غذائية كبيرة، لا ينصح بتناوله للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب، أو من هم معرّضون أكثر من غيرهم للإصابة بالكولسترول لأن تناوله بكثرة سيؤدي إلى ارتفاع هذه المعدلات في الجسم.

كريمة الجبنة: أما هذه الجبنة اللذيذة، فلا تظني أنّ لونها أبيض يعني أنها صحية، فهي ليست مفيدة للجسم أبدًا وتسبب الكولسترول بقدر ما تسبّبه الجبنة الصفراء. لذا إذا أردت تناول الجبنة فاحرصي على أن تكون بيضاء ولكن ليست كريمية.

المثلجات أو البوظة: البوظة ليست غنية بالسعرات الحرارية فحسب بل هي من الأطعمة الأساسية المسبّبة للكولسترول في الجسم طبعًا إذا تمّ تناولها بكميات كبيرة.

اللحوم الحمراء: تحتوي اللحوم الحمراء أكثر من غيرها على كميات كبيرة من الدهون المشبّعة والمؤدية إلى مشكلات صحية متعدّدة منها ارتفاع معدلات الكولستول في الجسم وأمراض القلب والأوعية الدموية إذا تمّ تناولها بصفة يومية.

ناهيك عن المأكولات غير الصحية الأخرى كالمأكولات الدهنية والمقالي والجبنة الصفراء والزبدة وغيرها. لذا تفادي تناولها لصحة جيدة وجسم سليم ورشيق.

إقرأي أيضًا: مأكولات لذيذة تُدمّر الكولسترول



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!