اطعمة تساهم في زيادة وزن الحامل!

اطعمة تساهم في زيادة وزن الحامل

يجب على المرأة الحامل أن تزيد ما بين الـ11 والـ16 كيلوغرامًا خلال فترة الحمل. في حال لم تكتسبي الوزن المطلوب، قد يضر هذا الأمر صحتك وصحة الجنين معًا. فهل تعلمين ما هي أبرز الاطعمة التي تساهم في زيادة وزن الحامل؟ وكم كيلوغرامًا يجب أن تكتسبي خلال كل أسبوع من الحمل؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنه تكتسب المرأة عادةً ما بين الكيلوغرامًا والكيلوغرامين خلال الفصل الأول من الحمل ونصف كيلوغرامًا في الأسبوع بدءًا من الفصل الثاني لحين وصولها إلى الأسبوع الأخير من الحمل. لكن هذا الرقم قد يختلف إذا كنت تعانين من زيادة أو نقص في الوزن أو إذا تبين لاحقًا أنك حامل بتوأم أولاد.

عند زيارتك الطبيب، في حال تبين أنك تحتاجين إلى زيادة الوزن، ننصحك بإضافة الأطعمة التي سنذكرها الآن إلى نظامك الغذائي وباتباع الخطوات التالية:

  • تناول خمس إلى ست وجبات صغيرة خلال النهار بدلًا من ثلاث وجبات كبيرة.
  • التأكد من إبقاء الوجبات الخفيفة معك في الحقيبة مثل المكسرات والزبيب والجبن والفاكهة المجففة.
  • دهن زبدة الفول السوداني على شريحة من التوست أو التفاح أو الموز. تحتوي ملعقة من زبدة الفول السوداني على 100 سعرة حرارية وعلى 3.5 غرامات من البروتين.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل السمك والأفوكادو وزيت الزيتون.
  • تجنب الأطعمة السريعة.
  • تناول مختلف أنواع العصير التي تحتوي على الفيتامين سي.

هذا ويمكنك استخدام الأدوية التي تحتوي على الفيتامينات إلا أنه يجب أن تحصلي على موافقة الطبيب أولًا. أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك حول كل ما يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟