أفضل 10 أطعمة لتقوية مناعة طفلك من عمر السنتين

اطعمة تساعد على تقوية مناعة الطفل من عمر السنتين

بعد أن شاركناك مؤخراً بطرق تقوية مناعة الأطفال الرضع بداية الشتاء، حان الوقت اليوم لنشاركك بالأطعمة التي تساعد على تعزيز مناعة طفلك من عمر السنتين.

بدءاً من اللوز، مروراً بالبيض والبروكلي، وصولاً إلى الشوفان، في ما يلي نقدّم قائمة بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها طفلك من أجل تقوية مناعته.

اللوز

يتميّز اللوز بغناه بفيتامين E والمنغنيز، وهو ثنائي قوي معزز للمناعة يُساعد على تنشيط الخلايا القاتلة الطبيعية.

التوت

التوت غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على محاربة الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، وهو ما ينعكس إيجاباً على وظائف الجهاز المناعي لدى طفلك.

الزبادي

تعمل البروبيوتيك الموجودة داخل الزبادي على تقوية الجهاز المناعي لدى طفلك. ولكن، احرصي على تقديمه من دون سكّر لأنّ السكر له تأثير معاكس على جهازه المناعي.

السلمون

السلمون غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية. لا تعد هذه الدهون ضرورية لنمو عقل طفلك فحسب، بل إنها تقلل الالتهاب أيضًا، ما يزيد من تدفق الهواء ويحمي الرئتين من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

البيض

أظهرت الدراسات أنّ الشخص الذي يعاني من مستويات منخفضة من فيتامين د، يكون أكثر عرضة للإصابة بالمرض. يُعد البيض من الأطعمة القليلة التي تحتوي على فيتامين د كما يحتوي على عدد من العناصر الغذائية الأخرى التي تعزز المناعة مثل فيتانينات ب والسيلينيوم.

البروكلي

ليس سراً أنّ البروكلي قوة غذائية؛ فهو يحتوي على عدد من معززات الجهاز المناعي، بما في ذلك فيتامينات C وA وE وعدد من مضادات الأكسدة.

السبانخ

السبانخ مليء بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز جهاز المناعة لدى طفلك؛ فهو يحتوي على فيتامين A و E و C و K وحمض الفوليك والمنغنيز والزنك والسيلينيوم والحديد. تعمل كل هذه العناصر الغذائية بطرق مختلفة لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي.

البطاطا الحلوة

تحتوي البطاطا الحلوة على نسبة عالية من البيتا كاروتين، والتي أظهرت الدراسات أنها تزيد من عدد خلايا الدم البيضاء التي تلعب دوراً بالغ الأهمية في التأثير على وظيفة الجهاز المناعي.

البذور

قدِّمي لأطفالك مجموعة متنوعة من البذور، مثل اليقطين وعباد الشمس وبذور الكتان، لتقوية جهاز المناعة لديهم. من خلال تناول مجموعة متنوعة من البذور، سيحصلون على فيتامين هـ والزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وكلها تساعد على تقوية جهاز المناعة لديهم.

الشوفان

يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان، وهو أحد مكونات الألياف التي تنشط الخلايا القاتلة. هذه هي الخلايا التي تقاوم البكتيريا والفيروسات ومسببات الأمراض في أجسامنا.

والآن، إليك الوصفات التي تساعد على الإستيعاب في ظل التعليم المنزلي!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!