اطعمة تزيد دسم حليب الأم وتغذي الرضيع!

اطعمة تزيد دسم حليب الأم وتغذي الرضيع

غالبًا ما تشعر الأم الحديثة بالقلق حيال كمية الحليب لديها وما ان كان حليبها مغذيًا لرضيعها ام لا، وان كنت تشعرين عزيزتي بالمثل وتشعرين بأن كمية الحليب لديك لا تكفي رضيعك فقد قدمنا لك في وقت سابق طريقة زيادة حليب الأم، اما اليوم فسنتعرف معًا على بعض الاطعمة التي تزيد دسم حليب الأم وتغذي الرضيع، ألقي نظرة عليها في ما يلي.

اطعمة تزيد دسم حليب الأم وتغذي الرضيع

  • الحليب: يعتبر الحليب نفسه من الأطعمة الكفيلة بزيادة حليب الأم المرضعة. حيث يجب أن تتناولي ان كنت ترضعين طفلك ثلاثة أكواب من حليب البقر يوميًا ولا تفرطي في شربه حتى لا تصابي بالإسهال.
  • الموز: يساهم تناول الموز في زيادة وزن طفلك، إذ إنه يحتوي على عدد من العناصر الغذائية المهمة لبناء جسم الرضيع، وللإستفادة من منافعه في هذا المجال، تناولي موزتين يوميًا.
  • الصبّار: من المعروف أنّ الصبار مدر للحليب لذلك تناولي ثلاث ثمرات من الصبّار بعد الأكل مباشرة، يمكنك أيضًا عوضاً عن تناول الثمرة أن تشربي عصير البصبار بعد كل وجبة غذائية.
  • الحبوب الكاملة: بعيدًا من منافعها الصحية الكثيرة، تساهم الحبوب الكاملة كالقمح والشوفان في زيادة وزن طفلك الرضيع وذلك نظرًا الى احتوائها على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات، لذلك احرصي الا يخلو نظامك الغذائي من الحبوب الكاملة!
  • الشمّر: يحتوي الشمّر على مواد مغذية للحليب ولعلّ أبرزها الفيتامينات أ، ب، ج، وعلى معادن الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والحديد.

اقرأي أيضًا:7 طرق لزيادة إنتاج الحليب من الثديين



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟