Tania Tania 04-11-2015

على المرأة أن تؤمن لنفسها بيئة من الراحة والطمأنينة إذ إن هذا الأمر قد يؤثر على صحتها وصحة الجنين. فتشير العديد من الدراسات إلى إمكان تأثير مزاج المرأة على طريقة سير عملية الحمل. لكن ما هي اضرار الزعل للحامل؟!

ias

هل أنت من النساء اللواتي يعانين من تغيرات وتقلبات مزاجية حادة؟ عليك تغيير هذا الأسلوب الآن بسبب تأثيره السلبي على صحة الجنين.

يمكن أن يؤثر الزعل والغضب على مستوى الهرمون في جسم الحامل، الأمر الذي يؤثر على طريقة نمو خلايا الجنين.

أجريت أيضًا دراسة على 49 امرأة حامل  أظهرت إنه يمكن للتصرفات الإنفعالية أن تؤثر على النمو العقلي للجنين. كما تبين زيادة سرعة ضربات قلب الجنين كلّما كانت تنفعل المرأة على أي أمر إلاّ أن هذا الأمر يعتبر طبيعياً جدًّا. فعلى سبيل المثال تزداد سرعة دقات قلب الجنين كلّما مارست الحامل بعض التمارين الرياضية.

كما يمكن للزعل أن يؤدي إلى الأمور التالية:

  • المعاناة من القيء والغثيان  طيلة فترة الحمل

  • التعرّض للإجهاض أو الولادة المبكرة

  • فقدان الشهية الأمر الذي يؤدي إلى عدم حصول المرأة على العناصر الأساسية خلال الحمل

إضافةً إلى ذلك، تؤدي التقلّبات النفسية إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، الذي يؤدي بدوره إلى تعرّض المرأة لسكري الحمل. ويؤثر الزعل أيضًا على هرمون الـCRH الذي يفرز عادةً في المشيمة والرحم ويعمل على بدء عملية الإنقباضات عند الولادة.

لذلك ما عليك فعله هو الإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسبّب لك الغضب والزعل طيلة الـ9 أشهر على الأقل من أجل صحة طفلك ولمرور عملية الحمل في شكل صحي وسليم.

الحمل نصائح للحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على