اضرار الاندومي على صحة الطفل

اضرار الاندومي على صحة الطفل

هل كنت تعلمين أن للنودلز أو الأندومي مخاطر عديدة على صحة الأطفال؟ فالنودلز يحتوي على موادّ سامّة مضرّة جدّاً لصحة الطفل. إكتشفيها فيما يلي:

- لا تحتوي على الفيتامينات والمكمّلات الغذائية الضرورية للجسم: إن النودلز لا يحتوي سوى على الطحين المكرّر ولا يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية، وبالتالي يفتقر إلى القيمة الغذائية. ومن المعروف أيضا أن النودلز يحتوي على الدهون غير المشبعة والسعرات الحرارية التي تسبّب زيادة الوزن.

للمزيد: هل يسمح بتناول التمر للاطفال؟

- النودلز مغلّف بالشمع: يغلّف الأندومي بالشمع أثناء التصنيع. فالشمع يساعد على إضفاء ملمساً ناعماً إلى النودلز، ولكن إن مادة الشمع قد تكون مضرّة لأطفالك وتضرّ بصحة الكبد.

- يحتوي على البروبيلين غليكول: يضاف البروبيلين غليكول إلى الأندومي للحفاظ على الرطوبة. هذه المادة الكيميائية قاتلة إذ تؤثّر على صحة القلب، الكبد، الكلى والأجهزة الحيوية في الجسم، خصوصاً لدى الأطفال.

- يحتوي على الغلوتامات أحادية الصوديوم: الغلوتامات أحادية الصوديوم هو مركّب كيميائي يهدف إلى تحسين نكهة النودلز، ولكنه مضرّ جدّاً لصحة الأطفال لأنه يؤثّر سلباً على صحة الدماغ.

- يحتوي على مستويات عالية من الصوديوم: يعتبر الملح مادة حافظة جيدة، وبالتالي تتم إضافته بكميات كبيرة إلى النودلز. لذلك ننصح بعدم السماح للأطفال بتناولها لتجنّب الإفراط في تناول الملح المضرّ للصحة.

- موادّ كيميائية مضرّة أخرى: يحتوي النودلز على العديد من المواد الكيميائية والمواد الحافظة التي قد تسبّب السرطان.

للمزيد: أهمية العسل في غذاء الاطفال



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟