بالصور ماذا تتضمن أغراض المولود الجديد؟

اغراض المولود الجديد

هل اقتربت من موعد الولادة؟ هل جهزت كل أغراض الطفل الذي سيحتاج إليها عند ولادته؟ فعليك أن تبدأي بشراء أغراضه وثيابه إذ لن يكون لديك الوقت الكافي لاحقًا. يمكنك تدوين الأغراض الأساسية على ورقة كي لا تنسي أي شيء. تقدم لك "عائلتي" في هذا السياق لائحة تتضمن أهم اغراض المولود الجديد.

الملابس:

اغراض المولود الجديد

عليك البدء بتحضير ملابسه قبل ولادته لتكفيه للأسابيع الأولى على الأقل. يفضل شراء الثياب ذي الأكمام الطويلة كي يبقى الرضيع دافئًا خصوصًا أن بشرته تكون حساسة جدًّا ولا يجب تعريضها للطقس البارد. كما يمكنك شراء الكفوف لتدفئة يديه والقبعة لتضعيها على رأسه خلال الفترة الأولى.

البطانية:

اغراض المولود الجديد

تعتبر البطانية أساسية جدًّا في حياة الطفل وخصوصًا خلال الأيام الأولى إذ تبقيه دافئًا وتسمح له بالشور بالآمان.

المناشف:

اغراض المولود الجديد

عليك تأمين المناشف الخاصة بالأطفال التي تأتي مع غطاء لتغطية رأسه وعدم تعريضه للهواء بعد الحمام. تبقي هذه المناشف الطفل دافئًا ولا تسمح له بالشعور بالبرد.

مغطس خاص للمواليد الجدد:

اغراض المولود الجديد

لا يمكنك أن تستحمي طفلك في الحوض الذي تستحمين فيه أنت إذ لا يزال الرضيع صغير الحجم. تتوفر مغاطس متخصصة للأطفال الرضع التي تأتي على أحجام وألوان مختلفة.

مقعدخاص للسيارة:

اغراض المولود الجديد

لا يمكنك وضع الطفل على مقعد السيارة أو على حضنك. لذلك عليك شراء مقعد خاص للأطفال الرضع الذي يوضع في السيارة وتثبت وضعيته ولا تسمح له بتحرك جسمه ورقبته مع تحرك السيارة.

الصدريات:

اغراض المولود الجديد

يحتاج الرضيع إلى الصدريات كي لا تتّسخ ثيابه وخصوصًا مع كثرة التقيؤ خلال الأيام الأولى بعد ولادته.

الحفاضات:

اغراض المولود الجديد

تعتبر الحفاضات من الأمور الأساسية التي يجب أن تكون حاضرة ومتوفرة منذ ولادة الطفل! فننصحك بشراء كمية تكفيك للأسابيع الأولى على الأقل.

اللهاية:

اغراض المولود الجديد

عليك تأمين اللهاية أيضًا مسبقًا إذ إنها تساعد الطفل الرضيع على النوم بشكلٍ أفضل وعلى التوقف عن البكاء عندما يتعكّر مزاجه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟