هذه هي أسوأ 5 نصائح تقدمينها لطفلك!

اسوأ النصائح التي تقدمها الام لطفلها

مما لا شك فيه أنك ككل أم تحاولين جهدك وتسعين دائمًا لأن تقومي بواجباتك كاملة مع أطفالك. وسواء كانت تجربتك الأولى في التربية أم قد سبق وخضّت غمار تربية طفل من قبل، بالتأكيد أنك واجهت وستوااجهين مواقف للمرة الأولى مع أطفالك وبخاصة عندما يتعلّق الأمر ببعض النصائح التي يطلبونها منك، والتي سنقدّم لك عيّنة منها في هذا المقال من عائلتي.

لا تبكي أمام أحد: أن تطلبي من طفلك ألاّ يبكي أمام أحد أو أمامك يعني أن تطلبي منه إخفاء مشاعره وهذا الأمر سيء للغاية عزيزتي. فطفلك بحاجة لأن يعبّر عن كل ما يشعر به لكي يخرج المشاعر السيئة من داخله. كما أن الطفل يبكي أيضًا لأنه يطلب المساعدة منك بطريقة أو بأخرى. لا تتواني عن تقديمها له.

تناول كل ما في طبقك: إذا لم يكن طفلك جائعًا أم إذا شعر بالشبع فلا داعي أبدًا لإرغامه على إكمال طبقه لأنك بذلك تأخذين جزءًا من حريته وتعلّمينه على الرضوخ والإنصياع بشكل أو بآخر. لا تقلقي فعندما يجوع طفلك سيأكل من تلقاء نفسه.

دعني أقوم بذلك الأمر عنك: عليك أن تعلمي عزيزتي أن مساعدتك لطفلك عندما يقوم بواجباته أو بأي عمل آخر لن يفيده بل على العكس فسيعتاد على الإتكال عليك وعدم مواجهة الصعوبات مهما بلغت.

عليك أن تكون كصديقك: أن تطلبي من طفلك أن يكون كأخيه أو كصديقه سيضعف ثقته بنفسه الى حدّ كبير وسينمو بداخله شعور بالنقص وبالفشل وبالغيرة من الآخرين.

لا يجب أن تخاف كالجبناء: وأخيرًا، من منا لا يخاف من أمر ما؟ لا تظني أنك بهذه النصيحة ستعلّمين طفلك أن يكون شجاعًا بل على العكس ستنمّين في داخله شعور بأنه جبان عندما يخاف وسيخجل من نفسه أيضًا.

إقرأي أيضًا: كيف أتعامل مع خوف طفلي من قص شعره؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!