اليك اسباب وعلاج خروج دم مع البول مع حرقة‍!

علاج خروج دم مع البول مع حرقة

المواضيع

  1. البيلة الدموية!

  2. ما هو سبب خروج دم مع البول مع حرقة؟

  3. علاج خروج دم مع البول مع حرقة!

يمكن علاج خروج دم مع البول مع حرقة من خلال معالجة المسبب الرئيسي لهذه الحالة وغالبا ما يتم ذلك بعد القيام بتحاليل الدم المخبرية والمتابعة الطبية الحثيثة. ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن هذه الحالة، تابعي عائلتي في هذا الموضوع المفصل.

من الضروري أيضا عزيزتي ان لا تهملي البحث عن علاج خروج دم مع البول مع حرقة لأن هذه الظاهرة يمكن أن تنذر بأمراض خطيرة كما يمكن أن تكون عرضية، ويعود سببها الى علامات الدورة الشهرية مثلا. في ما يلي سوف نذكر أمامك ما هي اسباب وعلاج خروج دم مع البول مع حرقة.

البيلة الدموية!

البيلة الدموية هي الحالة المرضية التي تتمثل بظهور الدم في البول، ويمكن للدم أن يكون ظاهرا للعين المجردة ويؤدي الى تصبّغ البول باللون الاحمر أو الاصفر الداكن، علما ان ظهور البول بهذا اللون لا يشترط أن يكون علامة على وجود دم فيه، فهناك اسباب كثيرة للون البول اصفر غامق. كما يمكن أن يكون الدم مجهريا اي يتم التأكد من وجوده عبر الاختبارات والتحاليل المخبرية.

ما هو سبب خروج دم مع البول مع حرقة؟

ينتج ظهور الدم في البول عن عدة أسباب صحية مثل حصى المسالك البولية، أو ممارسة الرياضة البدنية بقسوة أو تناول بعض الانواع من الأدوية، اضافة الى البروستات، وفي حالات نادرة السرطان. ولكن في غالب الاحيان لا تترافق هذه الحالة مع اعراض مؤلمة او اوجاع في الجسم، الّا اذا كانت ناتجة عن عدوى المسالك البولية، فيمكن ان تكون الحرقة من بين اعراضها.

في الواقع يمكن أن تصيب عدوى المسالك البولية أي جزء من اجزاء الجهاز البولي: المثانة، والمجرى البولي والكلى، ويمكن أن تتغير الاعراض وفقا للمكان الذي اصيب بالعدوى، مع وجود عدد من الاعراض المشتركة، ونذكر منها:

  • الحاجة الملحة والمتكررة الى التبول
  • وجود دم في البول
  • الشعور بالحرقة اثناء التبول
  • الم في منطقة اسفل البطن

علاج خروج دم مع البول مع حرقة!

كما ذكرنا اعلاه لا يمكن علاج خروج دم مع البول مع حرقة الا من خلال التوصل الى المسبب الرئيسي لها، ففي حالة العدوى بالمسالك البولية يكون العلاج عبر تناول المضادات الحيوية، اما بالنسبة للبروستات فيصف الطبيب اجمالا وصفة دوائية مناسبة، وفي حالات الحصى يكون العلاج عبر الموجات الصدمية.

بناء على ذلك، ننصحك عزيزتي بمراقبة البول، فاذا تكرر اللون الاحمر لأكثر من مرة سارعي لزيارة الطبيب. ولا تنسي اهمية مراقبة البول فهناك اسباب عديدة لتغير لون البول!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!