ما هي اسباب لون البول اصفر غامق وله رائحة؟

اسباب لون البول اصفر غامق وله رائحة

المحتويات

  1. اسباب لون البول اصفر غامق وله رائحة

  2. طرق علاج تغير لون البول

هل لاحظت أخيراً تغير لون البول لديك وصدور رائحة كريهة من المهبل؟ ما هي الأسباب التي أدت الى ذلك؟ وهل هذا يعني أنك تعانين من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنقدم لك أبرز اسباب لون البول اصفر غامق ولع رائحة.

اسباب لون البول اصفر غامق وله رائحة

غالباً ما يتغير لون البول الى اللون الأصفر وتصدر من المهبل رائحة كريهة نتيجة جفاف الجسم وعدم حصولك على الكمية اللازمة من المياه خلال النهار. في هذه الحالة، عليك التأكد من عدم إهمال هذا الموضوع والتأكد من شرب المياه بين فترة وأخرى لتجنب المعاناة من هذه المشكلة الصحية.

ومن بين الأسباب الأخرى التي من شأنها أن تؤدي الى تغير لون البول الى الأصفر الغامق تتضمن:

  • التهاب المسالك البولية: وغالباً كا تكون هذه المشكلة ناتجة عن دخول نوع معين من البكتيريا او الفيروس الى منطقة المهبل. في هذه الحالى، تعانين من أعراض أخرى ومن بينها المعاناة من حرقة أثناء التبول ودخول الحمام بشكلٍ متكرر والمعاناة من ألم في الحيض وغيرها.
  • نواسير الامعاء: هل سمعت يوماً بهذه المشكلة الصحية؟ تؤدي هذه المشكلة الى تسرب أجزاء من المثانة الى الأكعاء والعكس صحيح وهذا الأمر يؤدي الى تغير لون البول والى صدور رائحة كريهة من المهبل.

طرق علاج تغير لون البول

عليك أن تعلمي أن طريقة العلاج تختلف حسب السبب الرئيسي الذي أدى الى معاناتك من هذه المشكلة من الأساس. في بعض الأحيان قد يكون العلاج سهل من خلال تناول كمية مناسبة من المياه كما ذكرنا أعلاه إلا أنه في حال كانت المشكلة ناتجة عن عدوى بكتيرية، إذا عليك التأكد من مراجعة الطبيب الذي سيصف لك الدواء والحبوب المناسبة. لكن تأكدي من عدم أخذ أي منها من دون الحصول على موافقة الطبيب للتأكد من أنه مناسب لطبيعة جسمك.

لمحتويات


إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟