هذه هي أبرز اسباب تغير لون البول!

اسباب تغير لون البول

هل لاحظت أخيرًا تغير لون البول لديك ولا تعلمين سبب حدوث ذلك؟ لا يجب عليك أن تهملي أي عارض تعانين منه إذ يمكن لأبسط الأعراض أن تشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم أبرز أسباب تغير لون البول.

تشير العديد من الدراسات إلى أن غالبًا ما يكون التغير في لون البول عائداً إلى تناولك بعض الأدوية أو الأطعمة التي تحتوي على الألوان الصناعية. أما في بعض الحالات الأخرى، فيمكن أن تكون ناتجة عن إصابتك بمشكلة صحية.

  • البول الأحمر أو الزهري: على الرغم من أن هذا اللون قد يثير القلق إلاّ أن ليس من الضروري أن يشير إلى وجود أمر خطير. ففي بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا اللون ناتجاً عن تناولك بعض الأطعمة الحمراء مثل الشمندر أو العليق أو عن تناولك نوعاً من الدواء الذي يحتوي على بعض المكونات التي تؤثر على لون البول. أما في بعض الأحيان يمكن للبول الأحمر أن يشير إلى معاناتك من التهاب المسالك البولية أو إلى وجود بعض المشاكل في الكلى وغيرها.
  • البول البرتقالي: في حال كان لون البول لديك قد تحول ليصبح برتقالي اللون، من المحتمل أن تكوني تعانين من بعض المشاكل في الكبد أو القناة الصفراوية. هذا ويمكن أن يشير هذا الأمر إلى تعرّضك لجفاف البشرة.
  • البول الأزرق أو الأخضر: غالبًا ما يكون لون البول الأزرق أو الأخضر ناتجاً عن تناولك بعض الأدوية أو الأطعمة التي تسبب حدوث هذا التغير.

لذلك، في حال لاحظت خلال الفترة الأخيرة تغيّر لون البول لديك، لا تهملي الموضوع وحدّدي السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوث ذلك. لكن لا تقلقي، قد يكون الحل فقط في القيام بعض التعديلات على نظامك الغذائي الصحي!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!