ما هي اسباب واعراض الدورة الشهرية عند الرجال؟

اسباب واعراض الدورة الشهرية عند الرجال

المواضيع

  • كيف تكون الدورة الشهرية للرجال؟

  • اسباب وعوامل تؤثر بالدورة الشهرية للرجال
  • أعراض الدورة الشهرية للرجال

الدورة الشهرية عند الرجال هي من الأمور التي يستغرب بوجودها الكثير، ومن هنا سنقدم لك اهم المعلومات عن هذا الموضوع لتتعرف على أعراضها واسبابها.

الدورة الشهرية ليست للنساء فقط، بل يمر الرجال أيضاً بهذه المرحلة لكن مع إختلاف كبير، وللرجل أيضاً نصيب من التغيرات الهرمونية التي ينتج عنها حالة سلوكية تكون مزيج من الغضب، الإكتئاب والعصبية تُسمى متلازمة الذكور العصبية (IMS).

كيف تكون الدورة الشهرية للرجال؟

أثبت الكثير من الأطباء البريطانيين ان الدورة الشهرية عند الرجال لا تشبه الدورة الشهرية النسائية، فالدورة الشهرية للرجال هي عبارة فقط عن تغيرات هرمونية وتقلبات مزاجية من دون نزول الحيض. ومن الجدير بالذكر ان هذا الموضوع لا زال قيد البحث والدراسة، إلا ان الكثير من الدراسات أكدت وجود هذه الدورة للرجال. وفي هذا السياق، لا تكون الدورة الشهرية للرجال كتلك النسائية، فالرجال تأتيهم الدورة كل يوم وهذا من خلال إرتفاع مستويات هرمون التستوستيرون وهبوطه في المساء، ومن الممكن ان تختلف مستويات هذا الهرمون من يوم الى آخر.

اسباب وعوامل تؤثر بالدورة الشهرية للرجال

صحيح ان هرمون التستوستيرون يلعب دوراً مهماً في صحة الرجل العقلية والبدنية وينظم الكثير من الأمور في جسمه، إلا ان هناك عوامل اخرى لا علاقة لها بمتلازمة الذكور العصبية تؤثر على مستويات هذا الهرمون، ومن الجدير بالذكر ان هذه العوامل يمكن ان تؤثر أيضاً على الصحة النفسية للرجل وهذا ما أثبتته الدكتورة جانيت بريتو ومنها:

أعراض الدورة الشهرية للرجال

أعراض الدورة للرجال قد تشبه الأعراض الخاصة بالنساء ومنها:

هذه هي اذاً اهم اسباب واعراض الدورة الشهرية للرجال، اكتشفي ما هيأسباب الضعف الجنسي عند الرجال.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟