التقلبات الهرمونية لدى الرجال

التقلبات الهرمونية لدى الرجال

يعلم زوجي دائماً متى يحين موعد دورتي الشهرية، وما يساعده على ذلك شكواي المستمرة من الشعور بالحر والرغبة الملحة بتناول الشوكولا وتحسسي غير المبرر تجاه أمور تافهة على غرار إعلانات ورق الحمام أو ما شابه.

الدورة الشهرية من الألف إلى الياء

والمزعج في الأمر أنّ هذه السلوكيات الغريبة باتت في ذهنية الكثيرين حكر عن النساء فحسب، لكن ماذا عن الدراسات العلمية الأخيرة التي تشير إلى احتمال تغير سلوك الرجال مع تقدّمهم في العمر؟! هذا صحيح، فالرجال في عقدهم الثالث يصابون بمتلازمة تهيج الذكور (Irritable Male Syndrome) ، وغالباً ما تتأتى هذه المتلازمة عن سبب طبي بحت، ألا وهو انخفاض هرمون التيستوسترون. تشبه أعراض سن اليأس لدى الذكور إذا صح التعبير، علامات الدورة الشهرية التي تصيب النساء كل شهر، وتتراوح بين نوبات البكاء والتعب الشديد وانعدام الرغبة الجنسية والاكتئاب والغضب وتقلب المزاج والتوتر والعصبية والحساسية المفرطة.

5 نصائح لمكافحة الاكتئاب

في بعض الحالات، تكون هذه الأعراض مجرد مشكلة عابرة، ولكن في حالات أخرى كثيرة، تكون أكثر سوءاً ويتغيّر معها سلوك الرجال إلى حد قلة الاحترام. وما على المرأة في هذه المرحلة سوى أن تتغاضى عن كل التصرفات المسيئة والألفاظ المؤذية التي قد تصدر عنه، وتقدّم له الدعم الكامل مع وجبات صحية الغرض منها رفع معدل الهرمون الذكوري.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!