تعرفي على ابرز اعراض قلة النوم

ما هي اعراض قلة النوم

هل تجدين صعوبة في النوم ليلًا؟ من الطبيعي أن يؤثر هذا الأمر بشكلٍ كبير على صحتك الشخصية إذ نحتاج جميعنا إلى عدد ساعات معينة من النوم لنتمكن من ممارسة أنشطتنا خلال النهار من دون الشعور بالتعب أو الكسل. ما سنقوم به اليوم هو التحدث عن أبرز اعراض قلة النوم وعن كيفية تأثير هذه المشكلة على صحتك.

ما هي اعراض قلة النوم؟

من الأعراض التي تعانين منها في هذه الحالة تتضمن:

  • الشعور بالنعاس: إذا لم تتمكني من الحصول على عدد ساعات كافية من النوم، من الطبيعي أن تشعري بالنعاس والكسل خلال طيلة فترة النهار.
  • المزاجية الحادة: من الطبيعي أن تكوني قد لاحظت أخيرًا معاناتك من المزاجية الحادة بسبب عدم حصولك على قسط كافٍ من الراحة خلال الليل. تشعرين بالعصبية تجاه أي شخص ويتغير هذا المزاج فجأةً ومن دون وجود أي مبرر لذلك.
  • عدم التمكن من التركيز: إذا كان لديك أن نشاط تريدين القيام به، ننصحك بتأجيله لحين حصولك على عدد الساعات الكافية من النوم. ففي هذه الحالة، لا تتمكنين من فتح عينيك من أجل التركيز على ما يحصل أمامك.
  • عدم التمكن من التفكير: يؤثر النوم بشكلٍ كبير على قدراتنا المعرفية وبالتالي لا تتمكنين من التفكير بشكلٍ جيد حول أي موضوع ولا تتمكنين من ايجاد أي أفكار جديدة. هذا وتفقدين السيطرة على التركيز لدرجة عدم السماع بشكلٍ جيد إلى ما يقوله لك الشخص الذي يكون موجود أمامك.

لذلك، في حال كنت تعانين من أي مشكلة صحية تمنعك عن النوم ليلًا، تأكدي من التحدث مع طبيبك للحصول على العلاج اللازم والعودة إلى روتينك السابق والنوم بشكلٍ مريح خلال الليل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!