هذه هي اسباب نزول دم من المهبل عند الاطفال الرضع!

اسباب نزول دم من المهبل عند الاطفال الرضع

هل لاحظت أخيرًا وجود بقع من الدم في حفاضة طفلتك الرضيعة؟ من الطبيعي أن تشعري بالقلق فورًا والخوف إذ تعتقدين أن ابنتك تعاني من مشكلة صحية معينة وهذا آخر ما تريد أي أم سماعه! لكن سنساعدك اليوم من خلال التحدث أكثر عن هذا الموضوع ومن خلال تقديم أبرز اسباب نزول دم من المهبل عند الاطفال الرضع.

هل نزول دم من المهبل عند الرضع أمر طبيعي؟

في حال لاحظت ظهور هذا العارض، لا تهملي الموضوع وتأكدي من استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن لتتمكن ابنتك من الخضوع للعلاج المناسب قبل تفاقم الوضع. أما من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى نزول الدم فتتضمن:

  • الهرمونات: لا تعلم جميع الأمهات هذا الأمر إلا أنه من المحتمل أن تعاني الطفلة الرضيعة من هذا العارض خلال أو أسبوعين من الولادة نتيجة الهرمونات التي كانت تعاني منها الأم خلال الحمل. لا يدوم هذا العارض عادةً لأكثر من يومين وتكون بقع الدم خفيفة جدًّا. في هذه الحالة، لا يعتبر هذا العارض خطيرًا ولا تترافق معه أي أعراض أخرى.
  • الالتهاب: إن مجرى البول عند الإناث أقصر من مجرى البول عند الذكور، الأمر الذي يزيد من نسبة معاناة الطفلة الرضيعة من الإلتهابات نتيجة دخول البكتيريا إلى هذه المنطقة. هذا ويمكن لعدم تغيير الحفاضات وعدم العناية بالمنطقة الحساسة بالشكل اللازم أن يؤدي إلى معاناة البنت من الالتهابات في المسالك البولية أو من العدوى المهبلية. نعم، هذه المشكلة لا تصيب الكبار فقط بل الرضع أيضًا. في هذه الحالة، تلاحظين نزول بقع من الدم الفاتحة اللون وتاني ابنتك من الأعراض الأخرى. لا تهملي الموضوع وتأكدي من استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن إذ تعتبر هذه المشكلة خطيرة ويجب أن تخضع الطفلة للعلاج المناسب قبل أن تؤثر أكثر على صحتها الشخصية.


إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟