هذه هي اسباب نزول دم في الشهر التاسع

اسباب نزول دم في الشهر التاسع

هل لاحظت نزول دم في الشهر التاسع ولا تعلمين سبب ذلك؟ في حال حدث هذا الأمر معك، من الطبيعي أن تشعري بالخوف الكبير بسبب احتمال تعرض طفلك للخطر! لكن هل هذا العارض طبيعي خلال هذا الشهر أم أنه يؤثر سلبًا على صحتك وصحة الجنين؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يمكن لنزول الدم خلال الشهر التاسع من الحمل أن يكون طبيعيًا إلا أن في أحيانٍ أخرى يمكن أن يشير إلى معاناتك من مشاكل صحية مزمنة.

اسباب نزول دم في الشهر التاسع

تلاحظ معظم النساء نزول الدم قبل دخولهن مرحلة المخاض بأسبوعين أو ثلاثة أسابيع تقريبًا. يترافق عادةً مع هذا العارض شعورك بتقلصات حادة في منطقة الرحم. أما من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى نزول الدم فتتضمن:

  • اضطراب المشيمة: تعمل المشيمة خلال الحمل على توصيل العناصر الغذائية الأساسية إلى الجنين من خلال مرورها في الحبل السري. في هذه الحالة، ينفصل جزء من المشيمة بعيدًا عن جدار الرحم، الأمر الذي يؤدي غلى نزول بقع من الدم وإلى شعورك بألم حاد في منطقة البطن والظهر.
  • تمزق الرحم: يمكن لتمزق الرحم أن يؤدي إلى نزول الدم خلال هذا الشهر من الحمل. من الأعراض الأخرى التي يمكن أن تعاني منها في هذه الحالة تتضمن ألم البطن وعدم انتظام دقات قلب الجنين وغيرها.

لذلك، مهما كانت الحالة، يفضل دائمًا استشارة الطبيب في حال ملاحظتك نزول بقع من الدم خلال أي شهر من الحمل وليس خلال الشهر التاسع فقط.

علامات الولادة في الشهر التاسع

ومن بين الأعراض التي تشير الى الولادة تتضمن:

  • انفجار كيس الماء.
  • الشعور بالتعب والغثيان فجأةً.
  • اتساع عنق الرحم.
  • زيادة الشعور بالتشنجات في البطن.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟