ما هي علامات قرب الولادة في الشهر التاسع؟

علامات قرب الولادة في الشهر التاسع

لقد دخلت أخيرًا شهرك التاسع والأخير من الحمل! عليك أن تكوني على علم بكل الأعراض التي يمكنك أن تشعري بها والتي تشير دخولك فترة المخاض.

تقدم لك "عائلتي" في هذا السياق لائحة تتضمن أبرز العلامات التي تدل على قرب موعد ولادة مولودك المنتظر ومن بينها:

  • انخفاض وضعية الجنين أكثر باتجاه الحوض: على الجنين أن يتخذ الوضعية النهائية التي تسمح له بالخروج من دون التعرض لأي مشاكل. لذلك، تشعرين بضغط كبير في منطقة الرحم وتشعرين برغبة متكررة في دخول الحمام.
  • اتساع عنق الرحم: يجب أن يتسع عنق الرحم بما فيه الكفاية من أجل تمكن الطفل من الخروج. في هذه الحالة، يبدأ الطبيب بقياس اتساع عنق الرحم منذ بداية هذا الشهر للتأكد من اتساعه بالشكل اللازم ليصل إلى 10 سنتمترات.
  • زيادة الشعور بالألم في أسفل الظهر: مع اقتراب موعد الولادة، تزيد نسبة شعورك بألم في أسفل ظهرك خصوصًا إن لم يكن ذلك حملك الأول.
  • المعاناة من الإسهال: يعتبر الإسهال من أكثر الأعراض شيوعًا التي تعاني منها المرأة والتي تشير إلى دخولها مرحلة المخاض.
  • عدم اكتساب الوزن: غالبًا ما تتوقف المرأة عن زيادة الوزن خلال الفترة الأخيرة من الحمل. حتى وأنه هناك نسبة قليلة من النساء اللواتي يفقدن الوزن!
  • الشعور بإنقباضات قوية: تعتبر الإنقباضات التي تشعرين بها من الأعراض التي تشير إلى دخولك فترة المخاض إلا أنه عليك التمكن من التفرقة بين هذه الإنقباضات والإنقباضات العادية التي تحدث خلال كل شهر.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!