تعرفي على اسباب نزول دم بعد انتهاء الدورة بعشرة ايام

اسباب نزول دم بعد انتهاء الدورة بعشرة ايام

هل لاحظت أخيراً نزول الدم على الرغم من انتهاء الدورة منذ أيام قليلة؟ إلى ماذا يشير هذا العارض؟ هل هذا الأمر يعني أنني أعاني من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز اسباب نزول دم بعد انتهاء الدورة بعشرة ايام.

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية

  • عدم انتظام الدورة الشهرية: وهذا يعتبر من الأسباب الشائعة التي تؤدي الى نزول الدم بعد انتهاء الدورة بعشرة أيام ويكون هذا العارض ناتج عن وجود خلل في نسبة الهرمون في الجسم. لذلك، تأكدي من الحصول على العلاج المناسب لتتمكني من تنظيم الدورة لديك.
  • المعاناة من العدوى الفطرية: وتكون هذه المشكلة بالعادة ناتجة عن أسباب كثيرة ومن بينها ضعف الجهاز المناعي في الجسم أو استخدام نوع معين من الحبوب والأدوية أو المعاناة من الداء السكري وغيرها. ومن بين الأعراض التي تعانين منها تتضمن نزول الدم بعد الدورة والمعاناة من ألم في المهبل ونزول الإفرازات المهبلية وغيرها.
  • بقايا الغشاء الرحمي: هذا ويمكن أن يكون السبب وراء نزول الدم الطبيعي وتكون الإفرازات في هذه الحالة على شكل كتل دم بنية اللون.

لكن مهما كان السبب وراء ذلك، عليك التأكد من التحدث مع الطبيب إذ لا تتمكنين من تشخيص المشكلة من تلقاء نفسك. هذا وعيلك أن تتمكني من البدء بالخضوع للعلاج المناسب في حال تبين أنك تعانين من مشكلة صحية معينة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!