هذه هي اسباب كبر حجم البطن عند الاطفال!

اسباب كبر حجم البطن عند الاطفال

نلاحظ أحيانًا كبر حجم البطن عند الاطفال. لكن هل تساءلت يومًا عن السبب الرئيسي وراء ذلك؟ هل هذا يعني أن الطفل يعاني من مشكلة صحية معينة أم أن هذا العارض طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

  • معاناته من الإمساك: على الرغم من أن هذه المشكلة ليست خطيرة إلا أنها يمكن أن تسبب الإزعاج الحاد. في حال كان طفلك يعاني من هذه المشكلة، من الطبيعي أن تلاحظي معاناته من الإنتفاخ ومن زيادة كبر حجم بطنه عن الطبيعي. لكي تحددي ما إذا كان يعاني من الإمساك، يمكنك التأكد من عدد مرات دخوله الحمام من أجل التبرز.
  • التهاب الزائدة الدودية: هل سمعت يومًا عن هذه المشكلة الصحية؟ يمكن لإلتهاب الزائدة الدودية أن تؤدي إلى انتفاخ البطن وغالبًا ما يصاب الأطفال الصغار بها. أما من الأعراض الأخرى التي يمكن أن تترافق مع هذه المشكلة فتتضمن ارتفاع درجة حرارة الجسم والمعاناة من الغثيان والألم في أسفل البطن. إذا كنت تشكين أن طفلك مصاب بهذه المشكلة، من المهم أن تراجعي الطبيب فورًا ليتمكن من الخضوع للعلاج المناسب في أقرب وقت ممكن.
  • طفيليات الجيارديا: تعتبر هذه المشكلة معدية ويمكن أن تنتقل بسهولة من طفلٍ إلى آخر. تؤدي طفيليات الجيارديا إلى كبر حجم بطن الطفل وإلى معاناته من مشكلة الإسهال وألم البطن والغثيان الحاد.
  • مرض الاضطرابات الهضمية: في حال كان طفلك يعاني من هذه المشكلة، تلاحظين كبر حجم بطنه عند تناوله أطعمة معينة مثل الخبز والأرز إذ لا يتمكن من هضمها بسهولة.

لذلك، لا تهملي أبدًا هذا الموضوع تأكدي من تحديد السبب الذي أدى إلى كبر حجم بطن طفلك!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!