jana.abdallah jana.abdallah 29-12-2020

المواضيع

  • اسباب صدور رائحة كريهة من الانف
  • متى يجب إستشارة الطبيب

ان كنت تتساءلين ما هي اسباب صدور رائحة كريهة من الانف فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على أهم هذه الأسباب ومتى عليك استشارة الطبيب.

ias

تكثر الأسئلة عن أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق علاجها، ولكن هل تعرفين أن هناك أيضاً رائحة كريهة تنبعث من الأنف لأسباب معينة؟ تابعي معنا لتكتشفي أهم هذه الأسباب وعلى ماذا تدل.

اسباب صدور رائحة كريهة من الانف

من الأساب التي تؤدي الى ظهور رائحة كريهة من الأنف نذكر لك:

  • التهاب الجيوب الأنفية التي تسبب عادة وجع شديد في الرأس، الإحتقان ورائحة الفم الكريهة، وتستمر هذه الحالى عادةً بين 3 الى 8 أسابيع وفي حل لم تختفي من تلقاء نفسها يوصي الطبيب باستخدام المضادات الحيوية.
  • كثرة التدخين.
  • المعاناة من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإرتجاع الحمضي أو يمكن أن يكون بسبب الإصابة بمرض السكري أو أمراض الكبد والكلى التي تتطلب علاج معين.
  • عدم الإهتمام بنظافة الأسنان وهذا لأن يمكن أن تحبس التجاويف البكتيريا وتطلق غازات مزعجة أثناء تكسيرها، ويمكن لهذه الغازات أن تنتقل من خلال ثقوب صغيرة في مؤخرة الفم تتصل بالجيوب الأنفية وتسبب رائحة أنف كريهة. ولهذا السبب يجب الإهتمام بنظافة الأسنان يومياً.

متى يجب إستشارة الطبيب

عندما تعانين من رائحة الأنف الكريهة لأكثر من أسبوع، من الضروري مراجعة الطبيب المختص الذي سيكشف السبب الرئيسي ويقدم العلاج بالإعتماد عليه. ولكن نظراً لأن هذه الرائحة تعني أن هناك التهاب في الجيوب الأنفية، يجب مراجعة الطبيب لأنها قد تدل على وجود مشاكل صحية أخرى كما ذكرنا خاصة بالكبد أو الكلى.

بعد ان تعرفت على اسباب رائحة الأنف الكريهة، إكتشفي كيف تعرفين إن كانت رائحة الفم من المعدة!

الصحة الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على