كيف اعرف ان رائحة الفم من المعده؟

كيف اعرف ان رائحة الفم من المعده

كيف اعرف ان رائحة الفم من المعده؟ هل هذه الرائحة الكريهة التي تصدر تعني أنني أعاني من مشكلة في المعدة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

نعم، يمكن لرائحة الفم التي تعانين منها أن تكون ناتجة عن معاناتك من مشكلة في المعدة وهذه المشكلة تعرف بارتداد المعدي المريئي. يظهر هذا العارض بالعادة بسبب تدفق حمض المعدة إلى المريء وهذا الأمر يؤدي إلى صدور رائحة كريهة من الفم.

ما هو الحل؟

من أجل التمكن من التخلص من هذه المشكلة التي تعانين منها، يمكنك تجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي تؤدي إلى صدور هذه الرائحة ومن بينها القهوة والمشروبات الكربونية والشوكولاتة والطماطم والحمضيات. كما يجب عليك تجنب تناول الأطعمة السريعة قبل خلودك النوم.

اسباب أخرى تؤدي إلى رائحة الفم

ومن بين الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى صدور هذه الرائحة الكريهة تتضمن:

  • مشاكل في الأنف: إذا كنت تعانين من حساسية الأنف أو اكتشفت أنك تعانين من زيادة في البلغم أو الإفرازات الأنفية، إذاً من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى صدور رائحة كريهة من الفم.
  • عدم تناول الكاربوهيدرات: إذا كنت تتبعين نظام غذائي لا يحتوي على نسبة مرتفعة من الكاربوهيدرات، ستلاحظين صدور رائحة كريهة من الفم بسبب إنتاج الجسم الكيتونات.
  • جفاف الفم: إذا كنت تعانين من مشكلة جفاف الفم، من الطبيعي أن تعاني من رائحة فم كريهة خصوصاً خلال فترة الصباح عند استيقاظك من النوم.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!