لماذا ترى المرأة الحامل أحلام حقيقية وأحياناً غريبة جدا"؟

اسباب رؤية الحامل احلام حقيقية وغريبة

هناك الكثير من التغيرات التي تختبرها المرأة الحامل بدءاً من الفصل الأول، ومن بينها الأحلام التي يبدو أنّها تتّخذ صوراً حقيقية وأحياناً غريبة جداً؛ فما السبب؟

كثيراتٌ هن النساء الحوامل اللواتي يتساءلن عما يجعل أحلامهن خلال الحمل حقيقية وغريبة مثل رؤية أحلام جنسية، أو رؤية الحيوانات، أو أحلام أخرى خيالية وغير منطقية تماماً! فهل هناك من تفسير علمي لمثل هذه الظاهرة؟

التفسير العلمي لأحلام الحامل الحقيقية والغريبة

يبدو أنّ التغيرات الهرمونية التي تختبرها المرأة الحامل هي التي تؤثر أيضاً على أنماط نومها؛ لا تسبّب هذه الهرمونات في إثارة مشاعرها خلال النهار فحسب، بل وفقاً لبعض الباحثين، فإنّ الأحلام الغريبة والحيوية قد ترتبط أيضاً بارتفاع مستويات هرمون البروجستيرون في أواخر أشهر الحمل.

يقول الدكتور ويليام سيرز: "تحلمين بشكل مختلف أثناء الحمل لأنك تنامين بشكل مختلف أثناء الحمل".

ومع ذلك، لا يُمكن القول أن السبب الوحيد لمثل هذه الأحلام هي التغيرات الهرمونية، فهناك أيضاً العديد من الآباء الذين يتحدثون عن رؤيتهم لأحلام غريبة ومخيفة خلال مرحلة انتظارهم المولود الجديد. ويعود ذلك إلى التوتر والضغط النفسي والمخاوف التي تثير قلقهم استعداداً للمرحلة المقبلة.

وفقاً لطبيب الأطفال الأمريكي، الدكتور ويليام سيرز: "تحلمين بشكل مختلف أثناء الحمل لأنك تنامين بشكل مختلف أثناء الحمل". غالباً ما تعكس أحلام الحامل اهتماماتها ومخاوفها التي تتغير مع مراحل الحمل؛ في بداية الحمل، ترتكز أحلام المرأة الحامل على رموز الخصوبة مثل نباتات محفوظة في وعاء، فواكه، بذور، أمواج المحيط. وفي منتصف الحمل، تُصبح أحلامك مليئة بصور الأطفال وحتى الحيوانات الصغيرة مثل الجراء أو القطط الصغيرة. وبعض النساء قد يحلمن أنّهن لم يحملن على الإطلاق، فيستيقظن مرتبكات ومذعورات. ومع قرب نهاية الحمل، تتحول الأحلام إلى كوابيس: طفلك ليس بصحة جيدة، لديك مشكلة في الولادة، شخص ما يسرق طفلك....

والآن، إليك تفسيرات أحلام الحوامل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟