ما هي تفسيرات أحلام الحوامل؟

تفسير احلام المرأة الحامل | الحلم، النوم، الحمل، الطفل، البطن، المنزل

الأحلام حالة يختبرها جميع البشر، البعض منّا يتذكّرها في صباح اليوم التالي أمّا البعض الآخر فتغيب نهائياً عن ذاكرته. وعلى الرغم من أنّ تفسيراتٍ متقاربة قد تجمع حالميها إلّا أنّ لأحلام الحامل تفسيرات خاصة ترتبط بوضعها النفسي وبجنينها. وبعد سؤال العديد من الحوامل عن الأحلام التي تراودهنّ مؤخّراً، ارتأينا اختيار أبرزها وأكثرها شيوعاً لنطلعك على التفسيرات التي يزوّدنا بها الطب النفسي:

*إن حلمت بأنّ جميع الأشخاص الذين تعرفينهم هم على شكل شخصيات كرتونية فهذا يدلّ إلى أنّك تستعدّين لرؤية العالم من منظار الطفولة وبراءتها.

*إن حلمت بأنّك تفتحين بطنك بسحّاب شبيه بذلك الذي تفتحين به حقيبتك وتقومين بإخراج طفلك وتغلقينه بعدها، فهذا قد يشير إلى أنّك تختبرين بعض الأعراض المزعجة للحمل وإخراج الطفل هو بمثابة محاولة التخلص من الإزعاج.

هل الطفل نعمة في المنام أيضاً؟

*إن حلمت بأنّك في منطقة قد تعرّضت لكوارث طبيعية فهذا يشير إلى قلقك حيال كيفية الاهتمام وتربية طفلك القادم الذي سيكون بمثابة صاعقة لحياتك.

*إن حلمت بأنّ بطنك الكبير مليء بالأطعمة بدلاً من طفلك فهذا يشير إلى قلقك حيال كيفية خسارة الوزن واستعادة البطن الصغير الذي لطالما اعتدت عليه قبل الحمل.

تفسير الضحك في المنام عن ابن سيرين

*إن حلمت بأنّ طفلك صغير الحجم وقد نسيته في المنزل أو في عربة التسوق في السوبرماركت فهذا يشير إلى قلقك حيال عدم قدرتك على الاهتمام بشخص جديد قد أصبح من مسؤوليتك.

لقد استعرضنا سوياً أبرز الأحلام التي قد تختبرها الحامل أثناء نومها، لمَ لا تشاركينا أنت أيضاً بالأحلام التي تراودك أو قد سبق وراودتك أثناء فترة حملك؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟