ما هي أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن؟

اسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

من الطبيعي أن تنتبهي جيدًّا إلى كل عارض تعاني منه خلال فترة الحمل خصوصًا مع اقتراب موعد الولادة. تشعرين أحيانًا خلال الشهر الثامن من الحمل بانقباض في عضلات الرحم. تعرف أيضًا هذه الإنقباضات أو التقلّصات التي تحصل ببراكستون هيكس، إذ تشعرين بتحجّر البطن وتصلّبه. لكن ما هي أبرز الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور هذه التقلّصات؟

يشير العديد من الأطباء إلى إمكان المرأة من الشعور بتقلصات زائدة في الشهر الثامن بسبب وضعية الجنين، إذ يكون رأسه نحو الجزء الأسفل من البطن.

أما من الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى زيادة التقلّصات خلال هذا الشهر فهي:

يذكر أن الطبيب قد يطلب منك الخضوع إلى فحص السونار الذي يكشف لك بالتفاصيل أسباب ظهور هذه التقلّصات الزائدة خلال هذا الشهر.

لكن قد تكون في بعض الأحيان هذه التقلّصات عادية وناتجة عن شدّ عضلات الرحم وارتخائها ليسهّل عليك عملية الولادة ويساعد على فتح عنق الرحم لخروج الجنين عند موعد الولادة.

هذا وننصحك بتجنّب المشي لفترات طويلة في حال كنت تعانين من التقلّصات الزائدة والتأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة وعدم الوقوف على رجليك لوقت طويل. أيضًا، من المفضّل تجنّب إقامة العلاقة الحميمية مع زوجك في حال شعورك بزيادة التقلّصات خلال الشهر الثامن.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟