ما هي الطريقة لحساب موعد الولادة بدقة؟

طريقة حساب موعد الولادة بدقة

غالبًا ما تجد المرأة صعوبة في حساب موعد الولادة بدقة. كما وأنه في الكثير من الأحيان تعجز الوسائل التكنولوجية كالتصوير بالموجات فوق الصوتية تحديد ما إذا كان الجنين يعاني من أي تشوهات أو حالات الحمل المعقّدة. في هذا السياق، من الطبيعي أن تبدأ المرأة بطرح العديد من الأسئلة فور علمها بحملها حول موعد الولادة وغيرها من الأمور. تابعينا في هذا النص لتكتشفي كيفية حساب موعد الولادة بدقة.

يعتبر موعد الدورة الشهرية من أهم الأمور التي يرتكز عليها ويستخدمها الأطباء لتحديد موعد الحمل والولادة. لذا من الأفضل أن تكون على علم بموعد دورتها الشهرية في شكل دقيق. كذلك، يعتبر حساب موعد الحمل بالأسابيع أكثر دقة من حساب موعد الولادة بالأشهر.

للمزيد: متى تظهر اعراض الحمل؟

فتتعدد الطرق لحساب موعد الحمل ومن أبرزها:

- تحديد موعد حدوث الحمل أي بعد آخر يوم من الدورة الشهرية ومن ثم إضافة أسبوعين لتاريخ هذا الموعد وثم تسعة أشهر. فالرقم المجموع يكون الموعد المحدد للولادة.

- استخدام تاريخ الدورة الشهرية الأخيرة. فتضيف المرأة تسعة أشهر و7 أيام إلى آخر يوم من الدورة الشهرية. فعلى سبيل المثال إذا كان تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية هو 1/1/2015 فسيكون تاريخ الولادة هو 8/1/2015

- أضافة 280 يوم إلى تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية

للمزيد: هل الحمل الضعيف يستمر؟

الجدير بالذكر أنه لا يتم حساب الحمل منذ لحظة التبويض على الرغم من أن يوم التلقيح هو اليوم الذي يحصل فيه الحمل وذلك بسبب صعوبة معرفة يوم التبويض أو التلقيح في شكل دقيق.

أخيرًا، تنصح المرأة باستشارة الطبيب المعالج فور علمها بحملها وذلك كي تأخد الإحتياطات والتدابير كافةً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل اقترب موعد ولادتك؟