لماذا الاطفال اليابانيون هم الاكثر صحة في العالم؟

اسباب تجعل الاطفال اليابانيين الاكثر صحة في العالم

ما من أم لا تتمنى أن يتمتع طفلها بصحة جيدة ويعيش طويلًا من دون أي مشاكل صحية سواء في صغره وحتى سنّ متقدمة من عمره. لكن الأمهات أحيانًا يرتكبن أخطاء وهفوات لا يدركن أنها تؤثر بشكل كبير على صحة أطفالهن. دون أن ننسى طبعًا أن لنمط الحياة في البلد الذي يعيش فيه الطفل دور كبير في هذا المجال.

وفي هذا السياق، بينت التجارب والدراسات أن الأطفال اليابانيين هم الأكثر نشاطًا وعافية ويتمتعون بصحة أفضل من كل الأطفال حول العالم. أما أسرار الأم اليابانية في الحفاظ على صحة طفلها فهي التالية:

الغذاء الآسيوي: أولًا الغذاء الآسيوي يعتبر الأكثر صحة في العالم والذي يتسم بالبساطة. وهو يشمل الخبز والحبوب والبقوليات و الفواكه والخضار الطازجة والقليل من السمك والدجاج. كل هذه الأطعمة مفيدة وخالية من الدهون.

لا تمنع الأم طفلها من تناول الحلويات والمقبلات: بل على العكس تشجع الأم اليابانية أطفالها على تذوق الحلويات والمقبلات ولكن من دون الإفراط في تناولها وليس يوميًا طبعًا. فلا يشعر الطفل أنه ممنوع من تناولها ويقوم بذلك خفية.

المشي من النشاطات الأساسية في حياة الطفل الياباني: الطفل في اليابان يذهب الى مدرسته او يتجول في أي مكان سيرًا على الأقدام او على دراجته الهوائية والنشاط الحركي أساسي في الحفاظ على صحته.

إقرأي أيضًا: لماذا لا نرى اي امرأة يابانية سمينة؟ هذا هو السبب!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!