لماذا لا نرى اي امرأة يابانية سمينة؟ هذا هو السبب!

السبب وراء رشاقة المرأة اليابانية

هل رأيت سابقًا امرأة يابانية سمينة؟ طبعًا لا، فكيف ذلك وهي قد توارثت أسرار الحفاظ على رشاقتها من جدتها والأجيال السابقة.

تعتبر المرأة اليابانية من أكثر النساء صاحبات القوام الرشيق في العالم، ففي سنّ الثلاثين تبدو وكأنها في الـ18 من عمرها. وعندما تصبح في الأربعين تبدو وكأنها في الـ25 من العمر. وطبعًا للرشاقة وللنظام الغذائي التي تعتمده دور أساسي في جعلها شابة ومشعّة على الدوام!

نظامها الغذائي المتنوع: لا يرتكز النظام الغذائي الياباني على السوشي فقط كما يعتقد البعض. بل هو يتألف من الأعشاب البحرية، الخضروات، الرز، الصويا، الفواكه والشاي الأخضر. وطبعًا كل هذه المأكولات صحية بامتياز وقليلة السعرات الحرارية. فضلًا عن أن اليابانيات يتناولن هذه المأكولات طازجة.

طريقة طهو الأطعمة: أما طريقة طهوهنّ للمأكولات فهي ترتكز بمعظهما على الطبخ، الشواء، الطبخ بالبخار ونادرًا ما يقمن بقلي الأطعمة ولكن بمقلاة خاصة مع كمية قليلة جدًا من الزيت.

ثقافة تناول الطعام: تناول الطعام هو عادة مهمة جدًا في اليابان، تتناول النساء اليابانيات الطعام برويّ وهدوء. كما وأن أطباقهنّ تكون صغيرة الحجم لكي لا يتناولن كميات كبيرة منه.

الرز بدلًا من الخبز: وفي ثقافتهنّ أيضًا، من النادر أن نراهنّ يتناولن الخبز، فالرز هو المكوّن الأساسي على المائدة ويتم طهوه غالبًا من دون ملح او زبدة.

الفطور هو الوجبة الرئيسية: وأخيرًا، الفطور هو الوجبة الأهم بالنسبة الى اليابانيات ويشمل كافة أنواع المأكولات الذي يشتهرن بها. وفي هذا السياق، يجب أن تعرفي أن ثقافة تناول الحلويات بعد الوجبات ليست موجودة لدى اليابانيات لذلك سترينهنّ دائمًا رشيقات!

إقرأي أيضًا: رقائق الفطور: لكبح الشهية!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟