ما اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه وهل من علاج؟

ما اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه وهل من علاج؟

المواضيع

  1. اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه!

  2. علاج الم في الثدي عند الضغط عليه!

ما اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه وهل الم الثدي بعد الدورة من علامات الحمل ام انه ينذر بوجود مشكلة صحية تتطلب علاجا سريعا؟ لمعرفة كل التفاصيل والمعلومات عن الم الثدي عند الضغط عليه وطريقة علاجه، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

احيانا، تشعر المراة بالم في الثدي اثناء الضغط عليه فتعتقد ان ذلك دلالة على قرب موعد الدورة الشهرية او تدرجه ضمن علامات الحمل المبكرة، فما هو السبب الحقيقي وراء الم في الثدي عند الضغط عليه؟

اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن اسباب الم الثدي عموما، نعرفك في هذا الشق على اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه:

  1. من اولى اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه هو المعاناة من التهابات في الثدي ومنها انسداد القنوات الحليبية او انسداد الغدد العرقية، يرافقها احمرار في منطقة الثدي.

  2. ممارسة التمارين الرياضية القوية والشاقة لا سيما تمارين الصدر هي ايضا من اسباب الشعور بالم في الثدي عند الضغط عليه.

  3. استخدام حبوب منع الحمل يؤدي في بعض الاحيان الى الشعور بالم في الثدي عند الضغط عليه، وذلك نتيجة التغير الكبير في الهرمونات وما يرافقه من اعراض جانبية.

  4. ارتداء حمالة الصدر غير المناسبة اي الضيقة والتي تحتوي على الحديد الذي يضغط على الانسجة، تؤدي غالبا الى شعور المرأة بالم في الثدي.

  5. احيانا، يكون الشعور بالم في الثدي عند الضغط عليه ناتج عن الاصابة بسرطان الثدي الا انه يترافق ايضا مع تغير لون الحلمة وظهور بعض النتوءات وتدفق السوائل من الثدي.

  6. المعاناة من التهاب المفاصل الغضروفي الذي يربط الاضطلاع وعظام الصدر او التهاب مفاصل الظهر او الرقبة، هي من الاسباب المؤدية الى الشعور بالم في الثدي.

  7. الخضوع الى جراحة في الثدي هو ايضا من ابرز اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه ويترافق مع الشعور بحساسية مفرطة في منطقة الثدي.

علاج الم في الثدي عند الضغط عليه!

اذا، بعد ان استعرضنا لك اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه، نكشف لك في ما يلي طريقة العلاج التي تختلف باختلاف السبب:

  • ارتداء حمالة الصدر المناسبة اي اختيار المقاس الصحيح منها والنوعية الجيدة التي لا تحتوي على الحديد لا سيما اثناء ممارسة التمارين الرياضية.
  • الحرص على عدم الافراط في ممارسة التمارين الرياضية لا سيما التي ترتكز على الضغط ورفع الاوزان الثقيلة.
  • زيارة الطبيب المختص للكشف على حالتك والتأكد من عدم وجود اي التهابات او مرض سرطاني وبالتالي يصف العلاج المناسب.
  • التوقف عند تناول ادوية منع الحمل التي تؤدي الى تغير كبير في الهرمونات يسبب الم في الثدي، واستبدالها بطرق منع الحمل الطبيعية.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك اسباب الم في الثدي عند الضغط عليه وطريقة علاجه، ندعوك الى اكتشاف العلاقة بين الام الثدي اثناء الحمل ونوع الجنين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!