إليك افضل طرق منع الحمل الطبيعية!

افضل طرق منع الحمل الطبيعية

قد تبحث المرأة أحيانًا عن طرق منع الحمل الطبيعية إذ تفضل تجنب استخدام أو تناول أي حبوب لمنع الحمل. لكن هل يوجد أي طرق طبيعية لمنع حدوث الحمل من الأصل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

  • البقدونس: ما لا يعلمه الكثيرون أن البقدونس يعرف بفعاليته على منع الحمل. لذلك، تناولي شاي البقدونس يوميًا وحضريه من خلال إضافة خمس ملاعق منه إلى المياه المغلية.
  • حشيشة الملاك: يقال إلى أنه بإمكانك استخدام هذه العشبة بهدف منع حدوث الحمل إذ تعمل على تحفيز الإنقباضات الرحمية.
  • النعناع: استخدم النعناع منذ القدم بهدف منع حدوث الحمل. ما يمكنك فعله هو إضافة كمية قليلة من النعناع إلى كوب من الشاي الساخن.
  • الكوهوش الأزرق: في حال كنت تريدين منع الحمل بطريقة طبيعية، أضيفي هذا النوع من النبات إلى الشاي وتناولي هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في النهار.
  • المشمش المجفف: في الحالات النادرة، يعمل المشمش المجفف على منع حدوث الحمل. لذلك، اخلطي 100 غرامًا من المشمش المجفف مع ملعقتين من العسل والمياه. ثم قومي بغلي هذه الخلطة لمدة نصف ساعة تقريبًا وتناولي كوب منها يوميًا. كما تعتبر هذه الخلطة مفيدة إذ كنت تعانين من النزيف المهبلي.
  • التين المجفف: يقال إلى أنه بإمكانك منع حدوث الحمل من خلال تناول التين المجفف بعد ممارستك الجماع مع زوجك.

لكن نحن لا نضمن مدى فعالية هذه الطرق إذ لم يتم تثبيتها علميًا. لذلك، لا تتفاجئي في حال اعتمادها وتبين بعد مرور بضعة أيام أنك حامل! لذلك، في حال لم تنوي الحمل، ننصحم باستشارة الطبيب حول هذا الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟