ما هي اسباب التهاب البول عند الاطفال؟

اسباب التهاب البول عند الاطفال

يعاني الكثير من الأطفال الرضع والأكبر سنًّا من مشاكل في البول وأهمها التهاب البول. قد لا يشتكي طفلك الصغير أو الرضيع من الألم لأنه غير قادر على التعبير، على عكس الأطفال الأكبر سنًّا الذين يشتكون من بعض الأعراض التي تدل الى إصابتهم بالتهاب البول. إكتشفي مع "عائلتي" أهم هذه الأعراض إضافة إلى الأسباب التي تؤدي إلى ذلك.

للمزيد: نصائح لحماية الأطفال من أمراض الشتاء

تكون الأعراض لدى الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم الثلاث سنوات شبيهة بالتي تظهر عند البالغين. ستلاحظين أن طفلك يشتكي من الألم عند التبول، وستزداد مرات دخوله إلى الحمام أكثر، كذلك سيعاني من التبول اللاارادي في ملابسه أو بالسرير. هذا إضافة إلى إصابته بالحرارة، وفقدان الشهية.

أمّا الأسباب المؤدية إلى التهاب البول لدى الأطفال فتكون ناتجة عن عدم النظافة الجيدة، أو وجود أخطاء في طرق التنظيف والتي تكون من الخلف إلى الأمام. كذلك وجود مشاكل خلقية في تكوين الجهاز البولي أو التناسلي، وجود ديدان، حصر البول، إرتداء الملابس الضيقة، وجود أنواع من الجراثيم تؤدي لالتهابات.

للمزيد: ما هي أعراض السكري عند الاطفال؟

الكشف المبكر هو الضمانة التي تقي الأطفال من مضاعفات التهابات المسالك البولية ، كي لا تتفاقم المشكلة وتؤدي إلى قصور في الكلى أو ارتفاع ضغط الدم أو تأخّر النمو عند الأطفال. لذلك يجب إستشارة الطبيب فوراً وأخذ العلاج في شكل صحيح للحفاظ على صحة طفلك.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟