ما هي اسباب الافرازات الصفراء في الحمل؟

اسباب الافرازات الصفراء في الحمل

هل أنت حامل ولاحظت ظهور الإفرازات الصفراء ولا تعلمين إذا كانت مؤشراً إلى حدوث خللٍ ما؟ هل عليك الشعور بالقلق حيال الافرازات الصفراء في الحمل؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي المعنى الحقيقي وراء هذا العارض.

من الطبيعي أن تعاني النساء من الإفرازات خلال الحمل بسبب زيادة نسبة هرمون الأستروجين في الجسم ونسبة تدفق الدم إلى منطقة المهبل والأعضاء التناسلية. أما من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى ظهور هذه الإفرازات خلال الحمل فتتضمّن:

  • هيمنة هرمون الأستروجين في الجسم**:** غالبًا ما يؤدي زيادة مستوى الأستروجين عن المعدل الطبيعي إلى ظهور الإفرازات الصفراء. يحدث ذلك بسبب معاناتك من الضغط الحاد أو زيادة الدهون في الجسم أو عدم تناولك الأطعمة الغنية بالألياف.
  • عدوى الخميرة: ترتفع نسبة تعرّض النساء الحوامل اللواتي يعانين من عدوى الخميرة خلال الفصل الثاني من الحمل، ما يؤدي إلى ظهور هذه الإفرازات الصفراء. لا يعلم الأطباء سبب هذه المشكلة إلاّ أنهم يعتقدون أنها تكون عائدة إلى عدم توازن مستوى الهرمون في الجسم.
  • البكتيريا المهبلية: تتميّز البكتريا المهبلية بعدم توازن البكتيريا الجيدة والسيئة في منطقة المهبل. أما الأعراض الأخرى التي يمكن أن تترافق مع الإفرازات الصفراء فتتضمّن تورّم الفرج ونزول بعض البقع من الدم.
  • الأمراض المنقولة جنسيًا: يمكن أن تعاني من الإفرازات الصفراء بسبب معاناتك من مرض من الأمراض المنقولة جنسيًا. أما من العوامل التي تؤدي إلى ذلك فهي مرض الكلاميديا ومرض السيلان.

لذلك، انتبهي جيدًا إلى الإفرازات الصفراء خلال الحمل خصوصًا إن كانت تفوح منها رائحة كريهة والجئي إلى طبيبك المعالج لعدم تأثير هذا العارض على كيفية سير الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟