هذه هي اسباب الاسهال المفاجئ!

اسباب الاسهال المفاجئ

على الرغم من أن مشكلة الإسهال تعتبر طبيعية إلاّ أنها يمكن أن تكون ناتجة عن وجود مشاكل صحية معينة. فهل تعانين من الاسهال ولا تعلمين السبب وراء ذلك؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي ما هي أبرز أسباب الاسهال المفاجئ.

  • التسمم الغذائي: غالبًا ما تتعرّضين لهذه المشكلة الصحية في حال تناولك الطعام الذي يحتوي على البكتيريا. يحدث ذلك بسبب عدم تنظيف الطعام بالشكل اللازم أو بسبب تخزينه على درجة حرارة خاطئة. يدوم الإسهال في هذه الحالة لمدة يومين تقريبًا وتبدأ الأعراض بالظهور بعد نحو ساعتين إلى ست ساعات.
  • انفلونزا المعدة: يمكن لهذه المشكلة أن تكون ناتجة عن أنواع مختلفة من الفيروسات مثل فيروس الروتا. لا تقلقي حيال هذه المشكلة إذ يمكن علاجها في المنزل إلاّ أن عليك أن تنتبهي جيدًّا من عدم زيادة حدة الأعراض التي تعانين منها.
  • مرض الاضطرابات الهضمية: في حال كنت تعانين من مرض الاضطرابات الهضمية، من المحتمل أن تظهر مشكلة الإسهال لديك لأكثر من أربعة أسابيع. هذا وقد تعانين من أعراض أخرى ومن بينها فقدان الوزن وفقدان الطاقة والشعور بالإجهاد الدائم.
  • مرض التهاب الأمعاء: تظهر هذه المشكلة عادةً من خلال ظهور بعض البقع من الدم عند التبول أو التبرز. أما من الأعراض الأخرى التي يمكنها أن تترافق مع هذه المشكلة فتتضمّن الإسهال والشعور بألم في البطن وارتفاع درجة حرارة جسمك وفقدان الوزن وغيرها.

لذلك، لا تهملي مشكلة الإسهال التي تعانين منها وحدّدي السبب الرئيسي الذي أدّى إلى ظهورها من الأصل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!