ما هي اسباب استفراغ الرضيع؟

اسباب استفراغ الرضيع

يعتبر من الطبيعي أن يتقيأ الطفل الرضيع خلال الأسابيع الأولى من حياته وذلك لحين اعتياده على الأطعمة التي يتناولها إذ إن جسمه لا يزال في مرحلة النمو والتطور. قد يشعر الطفل بالخوف الشديد من هذا الأمر، الذي قد يسبب بـاستمرار بكائه. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي الأسباب الأخرى التي قد تؤدي إلى استفراغ الرضيع.

يمكن لأي شيء أن يسبب بإستفراغ الطفل الرضيع مثل الشعور بالدوخة في السيارة إلى عسر الهضم. حتى يمكن للبكاء أو السعال المستمر أن يؤديان إلى هذه المشكلة. لذلك، ليس على الأم القلق في حال عانى طفلها من الإعياء خلال السنة الأولى.

قد يعاني الطفل من هذا الإستفراغ لمدة ما بين الست ساعات إلى الأربع وعشرين ساعة. لكن غالبًا ما لا يحتاج الطفل إلى أي علاج سوى شرب الكثير من السوائل لعدم جفاف جسمه. فلطالما كان يبدو الطفل بخير ولا يعاني من أي مشكل في الوزن، لا داع على الأم للقلق. يمكن للطفل أن يعاني من الإستفراغ بسبب المعاناة من الحساسية من طعام معين.

في هذا السياق، على الأم استشارة طبيب الأطفال في حال كان يعاني من الإستفراغ بعد مرور الأشهر الأولى إذ يمكن أن يكون سبب ذلك هو التهاب المعدة والأمعاء وترافق هذه المشكلة الإسهال.

كما على الأم أخذ طفلها إلى الطبيب في حال عانى من الإستفراغ إضافةً إلى البرد أو مشكلة التهاب البول أو الأذن.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟