كيف تمنعين حماتك بطريقة لائقة من الدخول الى غرفة الولادة؟

اساليب لائقة لمنع الحماة من دخول غرفة الولادة

بعد انتظار تسعة أشهر كاملة من الحمل تكون الولادة الحدث المنتظر لكلا الزوجين يختبران فيها أجمل الأحاسيس وينفردان في عيش هذه التجربة لحظة بلحظة. إلاّ أنّ بعض الحموات قد ترغبن بمشاركة الزوجين هذه اللّحظات ومن البديهي أن لا يكون الأمر محبّذًا على الإطلاق. لكن كيف تمنعين حماتك بطريقة لائقة من الدخول إلى غرفة الولادة؟ إليك بعض الأساليب في هذا المقال من عائلتي:

  • أخبريها أنّك تخجلين من وجود أي أحد معك أثناء الولادة: إذا شعرت بأنّ حماتك تنوي سؤالك عمّا إذا كان بإمكانها الدخول إلى غرفة الولادة، إستبقي الأمور وقولي لها إنك تخجلين كثيرًا ولا تتقبّلين وجود أي أحد عدا زوجك في هذه اللحظات. ولن تسألك من بعدها بالتأكيد. للمزيد: طرق لتفادي المشاكل بين الحماة والكنة!
  • اعطيها مثلًا عن صديقة لك: استغلّي فرصة وجودك معها وأخبريها عن صديقة لك دخلت حماتها معها إلى الولادة، فكيف للحماة ان توجد في هكذا لحظات ؟!! فهذا الأمر لا يخص سوى الزوجين فقط لا غير..
  • قولي لها أنك لا تودين حتى والدتك أن تكون أثناء الولادة: بالتأكيد أنّ حماتك لن تطلب منك الدخول إلى الولادة عندما تسمع أنك لا تريدين سوى زوجك معك في هذه اللحظات، ويشمل الأمر والدتك أيضًا.
  • دعي طبيبك يمنع دخول أي أحد غير زوجك: إذا شعرت بالخجل منها ولم تنجح معها كلّ المساعي الأخرى ما من حلّ أمامك عزيزتي سوى جعل الطبيب أو الطاقم المسؤول في المستشفى أن يمنع وجود أي أحد معك في غرفة الولادة سوى زوجك وسوف تكون النتيجة مضمونة في هذه الحالة! إقرأي أيضًا: ماذا تعرفين عن طرق الولادة؟


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!