طرق لتفادي المشاكل بين الحماة والكنة!

كلّنا نعلم أن علاقة الحماة والكنّة قد تكون معقّدة وتتخلّلها بعض المشاكل. ولكن إن كنت تريدين تفادي الخلافات وإثارة إعجاب حماتك، ما عليك سوى إتباع الخطوات التالية:

للمزيد: أساليب لطيفة للتعامل مع تدخل الحماة بالكنّة

- عدم التصنّع: تجنّبي التصرفات المتصنّعة وتصرّفي على طبيعتك مع حماتك. لا تحاولي أن تثيري إعجابها من خلال التصرّفات التي لا تعبّر عن شخصيتك.

- لا تنتقدي إبنها أمامها: ليس من الضروري أن تنتقدي تصرفات زوجك الخاطئة أمام حماتك. فهذا الأمر قد يخلق بعض الخلافات بينكما.

- لا تتحدّثي معها عن تفاصيل علاقتك مع الزوج: من المفضل ألّا تسمحي لحماتك بالتدخّل في تفاصيل حياتك مع زوجك. لذا ننصحك بتفادي التحدّث معها عن المواضيع الحسّاسة التي تخصّك أنت وزوجك فقط.

طرق لتفادي المشاكل بين الحماة والكنة

- لا تتحدّثي معها عن ماضيك: حماتك ليست كاتمة أسرارك! لذا ليس من الضروري أن تتحدّثي معها عن التجارب التي واجهتيها في الماضي.

- لا تشاركيها أخبار عائلتك: ننصحك بعدم مشاركة حماتك الأخبار التي تخصّ أهلك وعائلتك. فكلّما حافظت على أسرار عائلتك وخصوصيتها كلّما إستطعت أن تبتعدي أكثر عن المشاكل بينك وبين حماتك.

- لا تتحدثي مع حماتك عن مشاريعك المستقبلية: القرارات المهمّة والمستقبلية تعود إليك ولزوجك. لذا لا ننصحك بمناقشتها مع حماتك، بل إعلامها بها فقط مع الزوج!

للمزيد: لهذه الأسباب يفضل الرجل أكلات أمه على زوجته



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎