ما سبب ارتفاع كريات الدم البيضاء عند الاطفال؟

ارتفاع كريات الدم البيضاء عند الاطفال

تشكل الكريات البيضاء جزءاً أساسياً من تركيبة الدم البشري، فتعمل الى جانب الكريات الحمراء والصفائح الدموية على محاربة الميكروبات والفيروسات التي تدخل جسم الانسان.

توجد الكريات البيضاء بنسبة محدّدة وكثافة معيّنة في الدم، لذا قد يعاني بعض الأشخاص ومنهم الأطفال من اضطرابات جدّية نتيجة تغيّر كمية هذه الكريات في الدم. إذ يعتبر ارتفاع نسبة كريات الدم البيضاء في الدم أحد أهم المشاكل الصحية التي قد يعاني منها الأطفال والتي تصيب جهاز المناعة لديه.

ولكن ما مدى خطورة هذه المشكلة؟ وما هي أسبابها؟ هل هي قابلة للعلاج؟ وكيف؟ إليك كل ما عليك معرفته عن ارتفاع كريات الدم البيضاء عند طفلك:

  1. الأسباب: غالباً ما يكون سبب ارتفاع الكريات البيض في الدم هو وجود التهاب معين، فيزيد الجسم من انتاج هذه الكريات للمحاربة والدفاع.

  2. العوارض: تتغيّر العوارض بحسب الأسباب وتختلف من طفل الى آخر. ولكنها تشمل ارتفاع الحرارة، التعب، التنفس القصير، الصعوية في التركيز، الضعف العضلي وغيرها من العوارض.

  3. الخطورة: يكون ارتفاع الكريات البيضاء أحياناً دليل الى وجود "لوكيميا" أي سرطان الدم لدى الطفل. ولكن في هذه الحالة استشارة الطبيب المختص تبقى الأمثل للحصول على جواب علمي دقيق.

  4. العلاج: لا شك بأن مشكلة ارتفاع كريات الدم البيضاء هي قابلة للعلاج، من خلال الأدوية المحاربة للالتهابات أو أنواع أخرى قد ينصح الطبيب باستعمالها.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟