ما هي ادوية الولادة الطبيعية؟

ادوية الولادة الطبيعية المسكنات والتخدير

المواضيع

  1. ما هي طرق تسهيل الولادة الطبيعية؟

اكتشفي ادوية الولادة الطبيعية المسكنات والتخدير لولادة تخلو من الالم تعرفي معنا على طرق لتسهيل الولادة الطبيعية من غاز اكسيد النيتروس الى التخدير الموضعي...

في خلال الولادة الطبيعية، ينتقل الجنين والمشيمة من الرحم عبر قناة الولادة الى خارج الجسم وتحصل الولادة الطبيعية بقوة الدفع والقوة الطاردة الكافية من اجل دفع الجنين الى خارج الجسم وان كنت توشكين على الولادة وتتخيلين مدى الألم الذي قد تتعرضين له لا تقلقي لأننا سنتستعرض مخففات الألم وطرق تخفيف الم الولادة في هذا المقال من عائلتي فتابعينا.

ما هي طرق تسهيل الولادة الطبيعية؟

لا تشبه الولادات بعضها البعض فكل الم مختلف لدى كل امراة حسب حجم الجنين ووضعه ومستوى راحة الام بالإضافة الى قوة انقباضات الطلق وكميتها خلال الولادة الطبيعية ويمكن اللجوء الى الادوية للتخفيف من الألم او اتباع الطرق الطبيعية لذلك وسنساعدك اكثر على فهم خياراتك. ومن الادوية التي تسهل عملية الولادة نذكر الحقن التي تحتوي على ادوية مثل المورفين ودواء البيثيدين او استخدام غاز أكسيد النيتروس والمعروف بغاز الضحك او عبر التخدير فوق الجافية او المزيد من الطرق التي سنذكرها ادناه:

غاز أكسيد النيتروس

يتم مزج غاز أكسيد النيتروس مع الاكسجين لتخفيف الم المخاض لمواصفاته المخففة لحدة انقباضات الرحم ويوصل الغاز من خلال قناع يتم وضعه على الوجه او أنبوب يدخل في الفم وتتحكمين بعملية الاستنشاق لهذا الغاز عبر امساك القناع او الانبوب بيدك والتحكم والقيام باختيار الوقت المناسب للاستخدام عندما تدعو الحاجة وسينصحك الأطباء بالاستنشاق مع بداية كل انقباضة للحصول بعد ثوان على تاثير الغاز علما ان غاز أكسيد النيتروس لا يترك اثرا في جسدك او الجنين وهو لا يتعارض مع انقباضات الرحم غير انه يترافق أحيانا مع اثار جانبية تشمل الغثيان والتقيؤ والتشوش والارتباك ورهاب الأماكن المغلقة لدى البعض بحكم قناع الوجه وفي بعض الحالات لا يخفف من الألم لدى بعض النساء. يتم استخدام غاز أكسيد النيتروس أيضا مع البيثيدين المسكن للالم او مع التحفيز الكهربائي للعصب من خلال الجلد لتقنية فعالة ما يسمح لك بالتخلص من الم الولادة.

مسكنات الألم

يتم استخدام مسكنات الام من اجل تخفيض وطاة الوجع على الرغم من عدم ازالتها إياه بشكل مطلق ويلجا الأطباء في حالات الولادة الى المسكنات الأكثر شهرة مثل المسكنات الافيونية وتعطى هذه الدوية بطرق مختلفة مثل الحقن العضلية او الوريدية. يتجنب الطبيب اللجوء الى هذه الادوية في حال اقتراب الولادة بما يوازي الساعتين لانها تسبب النعاس للحامل والجنين.

التخدير

قد تختار الطبيبة المختصة اللجوء الى الادوية المستخدمة في عمليات التخدير ومنها الأنواع الاتية:

  • التخدير الموضعي
  • تخدير فوق الجافية
  • التخدير النخاعي
  • التخدير النخاعي وفوق الجافية المشترك

وأخيرا وبعد ان قدمنا لك الادوية التي تستخدم للتخفيف من الألم اثناء الولادة ننصحك سيدتي بالتفاؤل بولادة طبيعية ناجحة ونتمنى لك ولادة سهلة وبدون الم من عائلتي. تابعينا لاكتشاف كيفية الولادة الطبيعية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟