احذري هذه الاخطاء الـ 4 الفادحة في مطبخك!

اخطاء فادحة في المطبخ

عندما يتعلق الأمر بالغذاء عزيزتي، ثمة معايير عليك كربّة منزل ومسؤولة عن سلامتك وسلامة أطفالك اتباعها. وأي إهمال يصدر منك بشأن هذه المعايير قد يهدّد صحتك وصحة عائلتك أكثر ممّا تتوقعين!

طبعًا، لا بد أنك تتقيّدين ببعض الإرشادات التي أوصى بها خبراء التغذية والأطباء سابقًا في مطبخك لكن ثمة أخطاء شائعة ترتكبها كل امرأة في مطبخها من دون علمها بمدى خطورتها، عليك التبنّه لها والإبتعاد عنها!

تذوّق الطعام

وهذه العادة شائعة جدًا لدى معظم النساء، واللواتي يقمن بتذوق أي نوع من الأطعمة الموضوعة في الثلاجة لمعرفة ما إذا لا زالت تصلح للطعام أو أنها قد فسدت! حذاري هذه العادة عزيزتي فمجرد تذوقك ولو لكمية قليلة جدًا من الطعام الفاسد قد يعرّضك لـ التسمم الغذائي لذا تقيّدي فقط بتاريخ انتهاء الصلاحية.

تذوّق الطعام

إخراج اللحوم من الثلاجة وتركها جانبًا لتذويبها

وهذه الطريقة الشائعة لتذويب اللحوم خاطئة ومضرّة للغاية عزيزتي، فالجراثيم والبكتيريا تتكاثر بشكل هائل في هذه اللحوم على درجة حرارة الغرفة الطبيعية. لذلك بعد إخراجها من الثلاجة ضعيها في البراد أو في ماء ساخة أو في الميكرويف قليلًا لكي تذوب

إخراج اللحوم من الثلاجة وتركها جانبًا لتذويبها

غسل اللحوم والدواجن قبل الطهو

قد تجدين أن هذه الطريقة هي الأنسب للتأكد من أنّ هذه المأكولات نظيفة قبل طهوها إلاّ أنّك بذلك تعرّضين مطبخك والمجلى لإنتشار الجراثيم. لا داعي لكل ذلك قومي فقط بطهوها!

غسل اللحوم والدواجن قبل الطهو

استخدام الحرارة نفسها في طهو مختلف أنواع الأطعمة

يتطلّب طهو كل نوع من الأطعمة درجة حرارة معينة ووقت معين للطهو عزيزتي لكي يتم القضاء على البكتيريا والجراثيم لذا لا يمكنك طهو ثمار البحر واللحوم والبيض مثلًا على الحرارة نفسها والوقت نفسه!

استخدام الحرارة نفسها في طهو مختلف أنواع الأطعمة

إقرأي أيضًا: ما هو نهج "HACCP"؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟