اخر الاختراعات التكنولوجية في العالم

اخر الاختراعات التكنولوجية في العالم

في حين لاحظنا في الاعوام الماضية تطورا كبيرا من الناحية التكنولوجية بعد اختراع نظارة ذكية تعيد النظر الى المكفوفين، سنتعرف اليوم على اخر الاختراعات التكنولوجية في العالم وأهمها.

الخاتم الذكي:

استعرضت شركة روسية خاتمها الذكي المخصص لإنقاذ صاحبه في حال تعرض لمواقف خطرة حيث يمكنه من طلب المساعدة اذ ان الخاتم متصلا بشكل دائم بالشبكات الخلوية. بالاضافة الى ذلك، يأتي هذا الخاتم مزودا بزر يرسل اشارة الى مراكز الشرطة والاسعاف عندما يقوم المستخدم بالضغط عليه. يحتوي هذا الخاتم الذكي بطارية تكفي لتعمل أسبوعا كاملا، كما يمكن لصاحبه تعقب مكانه في حال فقدانه عبر تطبيق خاص.

السرير الذكي:

قدمت شركة صناعة السيارات الاميريكية فورد اختراعا جديدا يريح الأزواج من مشكلة النوم الى جانب شريك يتقلب كثيرا. يعتمد هذا السرير المزدوج الذكي على تقنية فورد الموجودة في السيارات، التي تتعقب علامات سير السيارة على الطرقات لتساعد السائق على تجنب الانحراف عن مسربه أثناء القيادة. وفي هذا السرير، تأتي هذه التقنية لتقوم بالعمل نفسه حيث تراقب تحركات النائم في الليل لتستشعر ما اذا تخطى حدوده من السرير او اقترب من الجزء المخصص لشريكه. ولكن عمل السرير لا ينتهي هنا، بل يقوم باعادة النائم إلى القسم الخاص به من السرير.

لحية للضحك:

تم اختراع هذه اللحية لاصحاب المزاج السيئ اذ تعمل على تحسين مزاج الرجل الذي يرتديها من خلال دفعه الى الابتسام. تقوم هذه اللحية المتطورة على مراقبة تعابير وجه الرجل بواسطة جهاز استشعار، وفي حال كانت هذه التعابير حزينة، تعمل هذه اللحية على صعق الرجل بموجات كهربائية خفيفة لتذكره بالابتسام.

اخيرا، لا يمكننا الا ان نشدد على أن التطور التكنولوجي السريع ساهم بشكل كبير في تحسين نوعية الحياة البشرية، ولكن لا تنسي سيدتي ان التكنولوجيا هي سيف ذو حدين، اختاري منها ما يعجبك ويسهل حياتك، لا ما يؤذيك.