هل يمكن ان يكون اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل؟

اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل

المواضيع

  1. اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل

  2. اسباب ظهور اختبار حمل منزلي سلبي رغم تأخر الدورة

تتساءلين عن اسباب اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل وما ان كان يمكن ان يحدث ذلك اليك الاجوبة عن كل هذه التساؤلات في هذا المقال من عائلتي.

اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل

بعد ان اجبناك في وقت سابق عن سؤالك ماذا يعني ظهور خط باهت في اختبار الحمل بعد ساعات سنستعرض في ما يل الاسباب التي تجعل اختبار الحمل سلبي على الرغم من وجود حمل.

  1. استخدام اختبار منتهي الصلاحية: مما يجعل نتائج الحمل غير دقيق لذلك عليك التأكد من صلاحيات اختبار الكشف عن الحمل قبل شرائه واستعماله، لان الاختبار المنتهي الصلاحية يؤدي الى نتيجة غير صحيحة.

  2. الخضوع للاختبار المنزلي بشكل مبكر: يجب ان يتم اجراء الفحص المنزلي للكشف عن الحمل بعد تأخر الدورة الشهرية فقط، ولذلك إذا قامت المرأة به قبل موعد الطمث المعتاد ستكون النتيجة سلبية.

  3. اجراء الاختبار بطريقة خاطئة: يأتي مع كل اختبار كتيب تعلمك كيفية اجراء الاختبار بالطريقة الصحيحة والوقت الذي يجب عليها انتظاره قبل النظر الى النتيجة، ولذلك من الضروري اتباع خطوات هذا الكتيب للتأكد من وجود الحمل او غيابه.

  4. القيام بالاختبار نفسه لاكثر من مرة: من الضروري الا تستخدمي الاختبار نفسه لاكثر من مرة بل قومي بشراء اختبار جديد في كل مرة تودين فيها اجراء فحص الحمل.

اسباب ظهور اختبار حمل منزلي سلبي رغم تأخر الدورة

تتساءلين هل يمكن ان اكون حاملا على الرغم من نزول الدورة؟، وبعد ان اجبناك عن هذا السؤال وان كنت تتساءلين عن الاسباب التي تؤدي الى ظهور اختبار حمل منزلي سلبي رغم تأخر الدورة، فتابعي معنا قراءة المقال.

  • انخفاض مستوى الهرمونات في الجسم: النتيجة السلبية لا تنفي حدوث الحمل اذ من المحتمل ان يكون مستوى هرمون الـHCG لا زال منخفضا لديك، وبالتالي لم يتمكن التحليل المنزلي من التقاطه.لذلك تأكدي من الخضوع لاختبار الحمل في الموعد المحدد والمشار إليه حسب كل نوع اختبار.
  • الحمل خارج الرحم: لحمل خارج الرحم قد لا يظهر احيانا في اختبارات الحمل المنزلية. لذلك، استشيري طبيبك في حال اختبرت اي علامة من علامات الحمل خارج الرحم.
  • الحالات الطبية: كسل الغدة الدرقية او تكيس المبايض من الاسباب الشائعة جدا في هذا الصدد.
  • تناول الادوية: بعض انواع الادوية تؤثر على الهرمونات وعلى انتظام الدورة، مثل موانع الحمل، بعض ادوية ضغط الدم وادوية الحساسية.
  • العوامل الخارجية: الدورة الشهرية تتأثر بسوء التغذية والتمارين الرياضية القاسية وشرب الكثير من الكافيين!
  • الرضاعة الطبيعية: حتى لو كانت دورتك الشهرية قد عادت من جديد، فمن المحتمل الا تنتظم طالما انك ترضعين طفلك.

واخيرا، تبقى تحاليل الدم التي يجريها لك الطبيب اكثر دقة في شتى الاحوال مناختبارات الحمل المنزلية على انواعها في هذه الحالة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟