اختبار الحمل ارترون هل هو دقيق وما هي طريقة استخدامه؟

اختبار الحمل ارترون هل هو دقيق

المواضيع

  • طريقة استخدام اختبار الحمل ارترون
  • اختبار الحمل ارترون هل هو دقيق وما هو الوقت المناسب لاجرائه؟

ان كنت تتساءلين اختبار الحمل ارترون هل هو دقيق فتابعي مع عائلتي في هذا المقال لتتعرفي على هذا الاختبار وكيفية استخدامه وان كان يعطي نتيجة دقيقة ومضمونة.

بعد الشعور المرأة بأعراض الحمل الأولى، تبدأ بالبحث عن طرق للتأكد ان كانت حامل أم لا، ومن بين هذه الطرق وأهمها هي اختبار الحمل المنزلي. تختلف أنواع تحليل للحمل المنزلي، وفي هذا المقال سنشرح لك عن اختبار الحمل ارترون وطريقة استخدامه ومدى دقته.

طريقة استخدام اختبار الحمل ارترون

يعتبر اختبار الحمل ارترون واحد من اهم الطرق لمعرفة حدوث الحمل، فهو عبارة عن جهاز يكشف نسبة هرمون hcg في الجسم ويشكف عن الحمل في أوقات مبكرة. ومن الجدير بالذكر ان يعتبر استخدام هذا الجهاز سهل جداً وغير معقد ويوفر نتائج مرئية، فكل ما عليك القيام به هو وضع التحليل في كوب من البول الصباحي لمدة 10 ثوانٍ تقريباً ثم إزالته من الكوب وضعه جانباً لانتظار النتائج. وفي حال رأيت خطين على الجهاز فتكونين حامل، إما اذا لم ظهر خط ززاحد فقط فتكونين غير حامل.

اختبار الحمل ارترون هل هو دقيق

اختبار الحمل ارترون هل هو دقيق وما هو الوقت المناسب لاجرائه؟

يجب ان تعلمي أولاً ان دقة اختبار أي اختبار حمل يعتمد على عوامل معينة ومهمة ويختلف بين مرأة واخرى، ولكن عليك أولاً ان تتبعي الإرشادات والتعلميات اللازمة بهذا التحليل لتصحلي على نتائج دقيقة ومضمونة. ومن هذه العوامل التي تحدد دقة الإختبار هي اختلاف أيام التبويض وأيام الدورة، اذا كانت نسبة الهرمون قليلة، أو عدم إستخدام أول عينة من البول حيث يكون تركيز هرمون الحمل مرتفع بها.

ومن الجدير بالذكر وكما ذكرنا لك ان هذا التحليل يعطي نتائج دقيقة ومضمونة في حال إتباع التعليمات والإرشادات اللازمة، ويعتبر الوقت المناسب لإجراء هذا التحليل عند تأخر موعد الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعي، وننصحك أن لا تتأخري عن القيام بهذا التحليل لتكتشفي ان كنت حامل أو لا في وقت مبكر.

بعد ان تعرفت على دقة وطريقة استخدام تحليل الحمل ارترون، اكتشفي الآن كيفية معرفة الحمل بطرق منزلية سهلة وبدون جهاز.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟