إليك اجمل قصص اطفال قبل النوم!

اجمل قصص اطفال قبل النوم

تتعدّد أنواع قصص أطفال قبل النوم التي يمكنك أن تختاري من بينها لكي يحصل طفلك على نوم هنيء! لكن عليك أن تنتبهي إلى نوعية القصص التي تختارينها إذ لا يجب أن يشعر الطفل بالضجر خلال هذه الفترة وإلاّ لن يريدك أن تقرأي له مرة أخرى. لذلك، يساعدك موقع "عائلتي" اليوم من خلال تقديم لائحة تتضمّن قصصاً قصيرة مسلية يمكنك قراءتها لطفلك قبل الخلود إلى النوم.

  • Little Sock: يمكنك اختيار هذه القصة التي تحمل مغزى كبيراً والتي تعلّم الطفل معنى الصداقة ومساعدة الغير. تتمحور قصة Little Sock حول كيفية تعاون الشخصيات مع بعضهم من أجل ايجاد طريق العودة إلى البيت. عند انتهاء القصة، يمكنك سماع رأي طفلك حول طريقة حل المشكلة في القصة وفي حال كان سيعتمد طفلك على الطريقة ذاتها لحلها.
  • An Autumn Walk: تتحدث هذه القصة عن أب يأخذ أطفاله إلى الغابة بحثًا عن الكستناء وبعض الأمور الطبيعية الأخرى. في حال اختيارك هذا الكتاب، يمكن للطفل أن يتعلّم الكثير خصوصًا إن كان يحب الطبيعة. عند انتهاء القصة، يمكنكما التحدث عن أي مغامرة قمت بها معه ومع زوجك.
  • Who Is Our Friend**?**: تتحدّث هذه القصة عن كيفية مساعدة العصفور الصغير الحمار الزرد الكبير. لكن كيف يمكن لحيوان صغير أن يساعد حيواناً كبيراً مثل حمار الزرد؟ ستحصلين على هذا الجواب عند قراءة هذه القصة لطفلك! عند الإنتهاء، سوف يبدأ طفلك بالتفكير بالأمور التي يمكن أن يقوم بها من أجل مساعدة غيره وسيدرك أنه لا يجب أن يحكم على أي شخص من خلال حجمه.
  • Little Ant’s Big Plan: تتمحور هذه القصة حول نملة صغيرة بدأت تجميع الكتب وقراءتها إلى أن تعلمت منها طرقاً عديدة للحصول على الطعام وتخزينه حتى فصل الخريف. يمكنك طرح هذا السؤال على طفلك عند انتهاء القصة: هل خطر يومًا على بالك أي فكرة جديدة عند الانتهاء من قراءة أي كتاب أو قصة؟

أخيرًا، عليك أن تعلمي أن لا يوجد أي عمر معين للتوقف عن قراءة القصص للاطفال. لذلك، طالما أن طفلك لا يشعر بأي انزعاج، تأكدي من تخصيص بعض الوقت لقراءة قصة صغيرة قبل وقت النوم.

إقرئي أيضًا: ما هي اهمية قصص الاطفال قبل النوم؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!