مدربة الإتيكيت: هكذا تتصرفين في صالون التجميل!

اتيكيت صالون التجميل

لصالون التجميل كأي مكان تتواجدين فيه سيدتي قواعد إتيكيتية تحتم عليك الإلتزام بها بكل لباقة لكي تجعلي حضورك مميزًا بالإضافة الى أنّ هذه القواعد الإتيكيتية السليمة ستنعكس إيجابًا على جودة العمل الذي تقومين به في صالون التجميل.

لذلك وانطلاقًا من هنا، سنعرّفك على أهم القواعد الإتيكيتية التي عليك اتباعها في صالون التجميل في هذا المقال من عائلتي.

  • احترام المواعيد أمر بغاية الأهمية سيدتي، فوصولك متأخرة عن موعدك قد يربك العاملات في الصالون أولًا، وقد يؤدي الى تأخر المواعيد الأخرى ثانيًا لذا من غير اللائق أن تسبّبي الإزعاج للآخرين بمجرد عدم احترامك للمواعيد.
  • عند دخولك الصالون، بادري بإلقاء التحية على العاملات والنساء الموجودات أيضًا. احرصي على أن تمتزج تحيتك هذه بابتسامة أنيقة لكي تستمتعي بوقتك الهادئ في الصالون.
  • في حال لم تقومي بحجز مسبق فعليك التحلّي بالصبر لأنّ الأفضلية ستكون للنساء اللواتي أتين قبلك لذا قومي بإلهاء نفسك بأي شيء آخر لكي لا يزعجك إنتظار دورك كثيرًا.
  • من الأفضل أن تقلّلي من استخدامك للهاتف الخليوي وبشكل خاص أثناء العمل فقد تعيقين بذلك العاملات سواء كنت تصفّفين شعرك أو تضعين طلاء الأظافر وستفسدين هذا الأخير.
  • وأخيرًا، إحرصي على عدم رفع صوتك أثناء الرد على المكالمات الهاتفية، الأمر الذي غالبًا ما يحدث بسبب إزعاج صوت مجفّف الشعر. لذا يفضّل أن تقومي بالمقابل بإرسال الرسائل النصية. كما يفضّل وضع سماعة الأذن إذا كنت تودّين سماع أي رسالة صوتية أو مشاهدة أي فيديو.

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: هكذا تتصرّف المرأة حديثة الولادة



إختبار الشخصية

سنكشف لك إن كنت ستُحقّقين وعودكِ لنفسكِ في العام الجديد؟